7 من علماء جامعة الأزهر ضمن قائمة الأكثر تأثيرا فى العالم

0

 

أعلنت جامعة الأزهر الشريف اليوم أن 7 من علماء الجامعة باتوا ضمن قائمة الأكثر تأثيرا فى العالم فى مجال العلوم الطبية ، والطبيعية ، والإجتماعية طبقا لما نشر من نتائج إحصائية لفريق بحثى بجامعة ستانفورد الأمريكية والذى نشر قائمة بأسماء أفضل 2% من العلماء الأكثر تأثيرا فى العالم .

من جانبه أكد الدكتور أحمد الشافعي عضو المكتب الفني لنائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، مسئول الامتياز العلمي والتصنيف الدولي للجامعة  أن هذه النتائج اعتمدت على عدد الأبحاث المنشورة بمجلات مدرجة بقوائم سكوبس، وعدد الاستشهادات البحثية، والمشاركة في المراجعة الدولية للأبحاث، والمشاركة في تحرير المجلات العلمية

أعرب الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس الجامعة عن سعادته وتقديره لعلماء جامعة الأزهر الأجلاء ،  ولما يقدموه للبشرية والعلوم المختلفة من ابتكارات وتطوير يثري البحث العلمي.

أشاد الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر بالتقرير وبمستوى تفوق علماء الأزهر ، بما يثبت مكانة جامعة الأزهر العلمية والبحثية دوليًّا ، بجانب انفرادها وتميزها بالعلوم الإسلامية والعربية والأدبية .

ناشد  نائب رئيس جامعة الأزهر كافة الباحثين والطلاب بأن يتخذوا من هؤلاء العلماء قدوة لهم ، ليسيروا على دربهم وتقديم الجديد دائمًا في العلوم

وكانت الجامعة قد اعلنت قائمة العلماء التى تضمنها التقرير والتي شملت كلًّا من:

 

  • د جمال أبو السرور أستاذ أمراض النساء والولادة بطب الأزهر

– ياسر صادق  أستاذ الفيزياء التطبيقية بكلية العلوم بنين بأسيوط .

– عصام شعبان  أستاذ الفيزياء التطبيقية بكلية العلوم  بنين بالقاهرة .

–  هشام البشبيشي أستاذ الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية بكلية الصيدلة بنين بالقاهرة.

–  عاطف الطاهر، أستاذ الفيزياء بكلية العلوم  بنين بأسيوط .

–  كمال علي  أستاذ الفيزياء بكلية العلوم  بنين بأسيوط .

– الدكتور خالد مخيمر استاذ الرياضيات ، ووكيل كلية العلوم بنين بالقاهرة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.