أهم الأخباراقتصاد

ارتفاع مفاجئ في أسعار الذهب

جهاد علي 

ارتفعت أسعار الذهب، في بداية تعاملات اليوم السبت، وبلغت قيمة الارتفاع جنيها  في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

حيث تختلف أسعار الذهب المحلية، من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية.

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 791 جنيها، وعيار 18 نحو 678  جنيه، وعيار 24 نحو 904 جنيه، والجنيه الذهب سجل نحو 6320 جنيها.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الدهب بالغرفة التجارية، ما يحدث عالميا تكالب كملاذ أمن للإستثمار، لأن هناك تذبذب فى الأسهم وأسعار البترول والعملات، وهناك تغيرات تحدث، والمستثمرون يذهبون للملاذ الأمن، وهو الذهب، ثم يعود ويضع فى العملات والأسهم أو فى البترول.

عباس أبو الحسن عن فك الحظر: ورقة توت ستسبب فوضى عارمة

وعن توقعاته، قال واصف، خلال برنامج “المصرى أفندى” على قناة القاهرة والناس، لا يوجد ما يقول أن اتجاه الذهب سيهبط، لأن لم يتم حل أزمة الكورونا، بل أن هناك البعض ينتظر موجة ثانية.

وأردف، دائما أقول “كل الأوقات مناسبة لشراء الذهب.. لو معاك فلوس زيادة حطها فى الدهب.. فمن سنة 81 .. مافيش سنة الدهب قل .. والزيادة دائما تكون 22 % من عام لآخر، ومن يوم 1 يناير الزيادة فى الذهب تصل إلى 27 %.

وعن حركة البيع والشراء والورش والعمالة، قال واصف، لا يوجد وعى استثمارى لدى المواطن المصرى، ولكن أعتقد أن الناس بدأت خلال الأسابيع الماضية، تشترى الذهب، ولكن لا يوازى نفس الفترة العام الماضى، ولدينا فى كل قطاع الذهب فى مصر حوالى 300 ألف فرد عامل فى مجال الذهب.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق