أخبارفيديوهات

الأرصاد تحذر المواطنين: الحرارة تتخطى 41 .. وأتربة ورمال على هذه المناطق

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة، في ظل الموجة الحارة التي تشهدها البلاد.

وقالت خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، إن ارتفاع درجات الحرارة مستمر غدا لكنه سيتراجع عن اليوم، موضحة أن درجات الحرارة تصل اليوم إلى 41 درجة على القاهرة و42 في المناطق الجنوبية.

وتابعت «من المتوقع أن تصل درجات الحرارة غدا بمقدار 5 درجات لتصل إلى ما يقرب من 35 درجة، لتصبح أقل حدة من اليوم»، مشيرة إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تهول فيما يتعلق من تحذيرات الخروج في هذه الأجواء، خاصة أن درجات الحرارة العام الماضي سجلت درجات وصلت إلى 45 درجة مئوية.

وأضافت «يوجد مرتفع جوي في طبقات الجو العلوي سيعمل على حبس الملوثات والأتربة في طبقة قريبة من سطح الأرض، لذلك ستتواجد أتربة ورمال في المناطق الغربية إضافة إلى وجود أتربة ورمال في القاهرة الكبرى»، ناصحة مرضى الحساسية والجيوب الأنفية بارتداء الكمامات.

وكشفت أن الموجة الحارة ستنتهي يوم الجمعة، لنشعر بتحسن في الأحوال الجوية وتعود الأجوال الربيعية، وطقس البرودة في فترة الليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى