تقارير و تحقيقاتمحافظات

أكثر من 1315 مسجد..برنامج صيفي مميز في مساجد سوهاج

جهود مديرية الأوقاف في سوهاج ترسم مستقبلاً مشرقاً للشباب

في إطار استمرار البرنامج الصيفي بالمساجد في مديرية أوقاف سوهاج، شهدت الفعاليات إقبالًا كثيفًا في أكثر من ١٣١٥ مسجد حيث تضمنت الأنشطة مساجد متنوعة مثل: مسجد الصابرين، وأولاد حسين، والنور، وفاطمة الزهراء، والتوحيد الاشراف، وسيدي جلال، وبلال بن رباح، وغيرها.

تأثير البرنامج الصيفي

من خلال توفير بيئة محفزة وملهمة، يساهم البرنامج الصيفي في تحفيز الشباب على تحقيق أهدافهم واكتشاف قدراتهم الكامنة، يشجع البرنامج على الترابط الاجتماعي الإيجابي وبناء شبكات الصداقة والتعاون.

تصريح وكيل وزارة الأوقاف

صرح وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج “الدكتور محمد حسني عبد الرحيم” أن البرنامج الصيفي يلعب دورًا كبيرًا في تطوير الشباب والنهوض به، ويساهم في تعزيز الوعي والثقافة الدينية وتحضير جيل متميز.

شكر وتقدير للقائمين على البرنامج

بالتزامن مع ذلك، عبر المنسق الإعلامي لمديرية أوقاف سوهاج” الشيخ محمود أبو عقيل”عن شكره وتقديره لمعالي وزير الأوقاف ولجميع القائمين على البرنامج الصيفي.دعم وتقدير الأهاليتعبر الأهالي عن تقديرهم وامتنانهم لجهود مديرية الأوقاف ولجميع القائمين على البرنامج الصيفي، يرون في هذا البرنامج فرصة لتحسين مستقبل أبنائهم وتعزيز قيمهم ومبادئهم، كما عبر أولياء الأمور عن امتنانهم للجهود التي بذلت لتقديم معين ثقافي صافٍ وراحة نفسية لأبنائهم.

رؤية مستقبلية

تؤكد مديرية الأوقاف في سوهاج على استمرارية البرنامج الصيفي كجزء من رؤيتها لتطوير الشباب وتأهيلهم لتحمل المسؤولية والمشاركة الفعّالة في بناء مجتمعهم ووطنهم.هذا وتستمر فعاليات البرنامج الصيفي يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع بعد صلاة العصر في جميع المساجد حتى منتصف سبتمبر ٢٠٢٤م.

البرنامج الصيفي: رحلة تعليمية وتربوية

تستمر جهود مديرية الأوقاف في سوهاج في تقديم برنامج صيفي ملهم في المساجد، حيث يتحول كل مسجد إلى مركز تعليمي وتربوي يعلم الشباب قيم الدين والأخلاق السامية. يقوم البرنامج بتحفيز الشباب وتعزيز روح الانتماء والمسؤولية.

الدعم الحكومي في تنمية الشباب

تؤكد الحكومة المصرية على أهمية دعم وتشجيع البرامج الصيفية التي تساهم في تنمية الشباب وتعزيز قيم المواطنة والانتماء للوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى