غير مصنف

تعليم المنيا تعلن تتبع ورقة أسئلة الجبر المتداولة والتحقيق فورا

كتب : وليد الساهر

رفض المستشار ماهر الحسيني ، رئيس مجلس أمناء مجمع مدارس بالمنيا ، ما تشهد امتحانات الشهادة الإعدادية من تسريب لمادة الجبر والإحصاء التي أداها اليوم طلاب الشهادة الإعدادية ، مطالبا التعليمية بالتحقيق الفورى والعاجل في الواقعة ، حفاظا علي مجهود ونفسية الطلاب .
واضاف محمود حسين ، ولي امر طالب بالشهادة الاعدادية ، قائلا ، اننا فوجئنا السوم الأحد ، بقيام عدد من جروبات الغش الإلكتروني على التليجرام، تنشر أوراق أسئلة زعمت أنها لامتحان الجبر والإحصاء للشهادة الإعدادية في محافظة المنيا، وذلك بعد دقائق قليلة من بدء الامتحانات.

واكدت جروبات الغش أن أوراق الأسئلة المتداولة خاصة بالامتحان الذي يؤديه طلاب مدارس محافظة المنيا بلجان امتحانات الترم الثاني 2024 الآن ، كما ظهرت صور أوراق الأسئلة وعليها علامة احدي الإدارات التعليمية، ونشرت الجروبات إجابات الأسئلة كاملة.

ومن جانبها أكدت مصادر في مديرية التربية والتعليم بالمنيا، أنه تم رصد أوراق الأسئلة المتداولة وجاري تتبعها للتأكد من صحتها ومعرفة مصدرها وإبلاغ الجهات المختصة لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية والتاديبية ضد الطلاب الذين يقومون بتصوير الامتحانات داخل اللجان ويرسلونه إلى جروبات الغش، مشيرة إلى أنه في حال صحة الورقة المتداولة فما حدث هو محاولة غش إلكتروني وليس تسريب للامتحان، حيث تم تداوله بعد بدء الوقت الأصلي للامتحان وتوزيع الأوراق على الطلاب .
وقال المهندس حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا أن الامتحانات منذ بدايتها تسير بشكل آمن وسط إجراءات أمنية مشددة واتباع لكافة اللوائح والقوانين وتوفير سبل الراحة للطلاب التى حددتها الوزارة ، وتعليمات بمنع اصطحاب المحمول .
يذكر أن امتحانات الشهادة الاعدادية مستمرة حتى يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو الجارى، لافتا إلى أن إجمالى عدد طلاب الشهادة الإعدادية 106 آلاف و562 طالبا وطالبة بواقع 20 طالبا بكل لجنة، بإجمالى 448 لجنة بالإدارات التعليمية التسع على مستوى المحافظة، مشيرا إلى تشكيل غرف عمليات فرعية وربطها بغرفة عمليات رئيسية بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات وتلقى الشكاوى، وأن جميع أسئلة الامتحانات فى جميع المواد مطبوعة بالكمبيوتر وبطريقة واضحة وملائمة للطلاب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى