محافظات

“طلاب من أجل مصر” بجامعة سوهاج في زيارة للمعهد المصرفي المصري

نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بكلية التجارة بجامعة سوهاج زيارة للمعهد المصرفي التابع للبنك المركزي المصري، وذلك لتعريف الطلاب عن المفاهيم المصرفية والمالية وكيفية التعامل مع الموارد المالية الشخصية بحكمة، وكذلك التعرف على مبادرات البنك المركزى المصرى، والعمل على نشر فكر الشمول المالي وريادة الأعمال.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن الهدف من تنظيم هذه الزيارات هو صقل معارف الطلاب ومساعدهم على تطوير مهاراتهم من خلال ربط الدراسة النظرية بالتطبيق العملي، الي جانب حرصها نشر الوعى والتثقيف المالى بين الطلاب. لتأهيلهم لسوق العمل وذلك بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري.

وأضاف الدكتور محمد الصغير عميد الكلية انه تم خلال الزيارة عرض أهم البرامج والدورات التدريبية التي يقدمها المعهد، وأهم الإدارات بالبنوك وخصائص العمل بها، إلى جانب أنه تم شرح محاضرة تعريفية عن مهارات التواصل الفعال وكيفية التغلب علي المعوقات التي تعيق عملية التواصل.

وأوضح الدكتور علاء غالب رئيس أسرة طلاب من أجل مصر، أنه شارك بالزيارة 25طالب وطالبة من كلية التجارة، مضيفاً أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة اللامنهجية للكلية لتشكيل حلقة وصل بين طلاب الجامعة وسوق العمل، مضيفاً أنه تم شرحاً موجزًا حول الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك للطلاب، مشيراً إلى أنه تم جولة في أقسام البنك المختلفة، حيث تم توضيح طبيعة عمل كل قسم داخل البنك.

وخلال الزيارة أعرب الطلاب عن سعادتهم بها و التي ساهمت في تعريفهم بمتطلبات سوق العمل المصرفى والمالى، حيث اصطحب الطلاب في جولة المعهد كلاً من الدكتور عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، تغريد السيد مدير إدارة تطوير الأعمال بالمعهد، ونرمين عماد مساعد مدير إدارة تطوير الأعمال بالمعهد المصرفى، ومحمد يوسف مساعد مدير إدارة تطوير الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى