عرب وعالم

“اقضوا عليهم”.. سفيرة أمريكية سابقة توقع على قذيفة مدفعية إسرائيلية

نشرت مواقع إعلام عبرية صورة نيكي هايلي السفيرة السابقة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة، وهي توقع على قذيفة مدفعية إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية شمال إسرائيل بعبارة “اقضي عليهم”.

وزارت هايلي مناطق مختلفة في إسرائيل وغلاف غزة رفقة السفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة وعضو الكنيست الحالي داني دانون.

وأعربت هايلي- التي انسحبت من السباق الرئاسي ضد دونالد ترامب وقالت مؤخراً إنَّها ستدعمه ضد الرئيس جو بايدن- عن دعمها القوي لإسرائيل، قائلة: “أمريكا تقف إلى جانب إسرائيل، إسرائيل تقاتل أعداء الولايات المتحدة اليوم”.

و قالت هيلي “هذه الكلمات موجهة إلى الإسرائيليين وأيضاً إلى الأميركيين- نحن بحاجة إلى إسرائيل قوية، و الطريقة الوحيدة التي ستصبح بها إسرائيل قوية هي عندما تدعمها الولايات المتحدة بشكل كامل ومن دون اعتذار”.

وأشارت هايلي إلى أمريَن مطلوبين الآن: “التأكد من عودة المختطفين بسرعة إلى منازلهم والتأكد من أن إسرائيل آمنة مرة واحدة وإلى الأبد”، قائلةً: “سنكون أصدقاء دائماً لإسرائيل.. كونوا أقوياء، وحافظوا على الإيمان، ودعونا نواصل كوننا شركاء معاً”.

 وفي جولة في الحدود الشمالية، وصلت هيلي إلى رأس الناقورة وزارت أيضاً بطارية مدفعية تابعة للجيش الإسرائيلي، حيث وقعت عبارة “finish them ” “اقضوا عليهم” على قذيفة.

وقالت هيلي: “لقد جئنا في الماضي ونظرنا إلى الحدود وحذرنا من تهديد حزب الله وأن كل ما حذرنا منه يمكن أن يحدث ويستمر”، مشيرةً  إلى أن “كل العيون يجب أن تكون على لبنان، نحن نتحدث عن غزة، ولكن في الوقت يتعين علينا أن نبقي أعيننا على شمال إسرائيل حيث يتم التصدي للهجمات من لبنان كل يوم، حيث تم طرد 60 ألف شخص من منازلهم لأن المنطقة ليست آمنة لهم… ولا تحتاج إسرائيل إلى القضاء على حركة حماس فحسب، بل حزب الله أيضاً”.

 وأضافت: “ليست هناك حرب جيدة، لكن من بدأها؟ “حماس” هي التي بدأتها. إيران تمولها، أين العالم؟ على إسرائيل أن تفعل ما يلزم للدفاع عن نفسها”، مشددةً على أن “أميركا تقف إلى جانب إسرائيل، وعليها أن تدعمها لأن تل أبيب تحتاج إلى هزيمة أعدائها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى