مقالات
أخر الأخبار

محمد جيري يكتب: الإذاعة المصرية صوت الوطن والمواطن

منذ صغرى وانا اعشق صوت المذياع فقد كنا ومازلنا نحب سماع الإذاعة المصرية بشبكاتها المختلفة سواء إذاعة القرآن الكريم ، البرنامج العام ، وصوت العرب ، والشرق الأوسط ، وغيرها ، وتظل شبكة الإذاعات الإقليمية  بإذاعاتها العشر المنتشرة بربوع الوطن بخصوصية وثقافة كل محافظة  تمثل صوت المحافظات  ونبض الشارع  وحلقة الوصل بين المواطن والمسئول  تنقل تطلعاته واحلامه وتقدم المعرفة والثقافة التي تعبر عن هوية المحافظة او الإقليم الجغرافي الذى تقدم له الخدمة وتعد رافدا للحفاظ على العادات والتقاليد.

سيظل هنا القاهرة شعارا خالدا في الذاكرة والوجدان . فمنذ عام 1934 م انطلق صوت الإذاعة المصرية عاليا ينقل للعالم صوت مصر بثقلها وريادتها المعهودة . مع مرور تسعون عاما منذ انطلاق صوت الإذاعة المصرية ما زالت تمثل رافدا مهما للثقافة والتعليم والترفيه ، ومع ما يشهده العالم من تطور تكنولوجي ومواكبة المحطات الإذاعية لهذه الثورة للوصول إلى جمهورها سيظل صوت المذيع خلف الميكروفون له إحساس خاص.

حظيت أن أكون ضمن كوكبة المذيعين والمراسلين بالإذاعة المصرية فقد نلت شرف أن أكون ضمن فريق العمل بإذاعة مطروح ومراسلا للإذاعة من واحة سيوة  منذ افتتاح استديو لإذاعة مطروح في أكتوبر  عام 2016 م  ليكون  ناقلا لنبض الشارع السيوى وعادات وتقاليد أهل واحة سيوة للعالم.

يوم الإذاعة المصرية الذى يوافق الحادى والثلاثين من مايو كل عام  يوما مشهودا في مسيرة الوطن  وستظل الاذاعة المصرية بحق  صوت الوطن والمواطن 

تحية لكل الزملاء في مدرسة الإذاعة المصرية في عيدهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى