عرب وعالم

الحوثي: أسقطنا طائرة MQ_9 أمريكية ليصل إجمالي ما أسقطنا 6 طائرات

أعلن “يحيى سريع”- المتحدث باسم القوات المسلحةِ اليمنية- في بيانه الثاني اليوم (الأربعاء): إسقاط طائرة أمريكية من نوع MQ_9 أثناءَ تنفيذِها مهامَ عدائيةً في أجواءِ محافظةِ مأرب، وتمت عملية الاستهداف بصاروخ “أرض جو”محلي الصنع.

وعدد “سريع” إجمالي ما ألحقوه بالعدو منذ بدء الحرب، فقال: أسقطنا 6 طائرات أمريكية من طراز MQ_9 منذ بدء المعركة الحالية.

وكان “سريع” قد ألقى بيانا ظهر اليوم عن إجمالي عمليات الحوثيين ضد الاحتلال وداعميه فقال: قواتنا نفذت 6 عمليات عسكرية 3 منها بالبحر الأحمر.

وقال عن تفاصيل العمليات: استهدفتْ الأولى سفينةَ ( LAAX ) وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً وتضررتْ بشكلٍ كبيرٍ  بفضلِ الله. العمليةُ الثانيةُ استهدفتْ سفينةَ  (MOREA )  والعمليةُ الثالثةُ استهدفتْ سفينةَ ( Sealady )، وقدْ نُفذتِ العملياتُ الثلاثُ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ والبالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وأدتْ إلى تحقيقِ إصاباتٍ مباشرةٍ بفضل الله.

وأضاف: كما نفذتِ القواتُ المسلحةُ عمليتينِ عسكريتينِ استهدفتا سفينتي ( ALBA ) و( Maersk HARTFORD )  الأمريكيةِ في البحرِ العربيِّ، وتمت عملية الاستهدافِ بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرة.

وتابع: استهدفتِ العمليةُ العسكريةُ السادسةُ سفينةَ (MINERVA ANTONIA) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بعددٍ من الصواريخِ المجنحة، وقدْ تمَّ استهدافُ كافةِ السُّفُنِ المذكورةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وختم البيان الأول بوعد باستمرار العمليات فقال: أمامَ استمرارِ الجرائمِ الإسرائيليةِ بحقِّ إخوانِنا في قطاعِ غزةَ لن تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في استهدافِ كل السُّفُنِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ في منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها وكما جاءَ في بياناتِنا السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى