تقارير و تحقيقات

20 ندوة للواعظات بالقاهرة الكبرى عن فضائل العشر الأول من ذي الحجة

تنطلق في القاهرة الكبرى مجموعة من الندوات الدعوية للواعظات، تبدأ الندوات يوم السبت 2 من ذي الحجة الموافق 8 يونيو 2024، وتستمر حتى يوم السبت 9 من ذي الحجة الموافق 15 يونيو 2024. 

أهمية الندوات

تهدف هذه الندوات إلى تسليط الضوء على فضائل العشر الأول من ذي الحجة، وهي أيام مباركة تعتبر من أفضل أيام السنة عند المسلمين، سيتم تناول المواضيع التالية في الندوات:

 أهمية العشر الأول من ذي الحجة في الإسلام.

الأعمال المستحبة خلال هذه الأيام.

كيفية استغلال هذه الفترة في العبادة والتقرب إلى الله.

تفاصيل الندوات

تشارك في هذه الندوات مجموعة من الواعظات المتميزات، حيث سيتحدثن عن تجاربهن الشخصية وأفضل الطرق للاستفادة من هذه الأيام المباركة، الندوات مفتوحة للجمهور، مما يتيح للمشاركات فرصة الاستفادة من هذا الزخم العلمي والدعوي.

أهداف الندوات

تعزيز دور المرأة في الدعوة: تسعى وزارة الأوقاف من خلال هذه المبادرة إلى تأكيد دور المرأة في نشر العلم الديني والوعي الإسلامي.

التثقيف الديني: تقديم معلومات دينية صحيحة ومفصلة حول فضائل العشر الأول من ذي الحجة.

تشجيع العبادة: حث المشاركات على استغلال هذه الأيام في أداء الطاعات والعبادات.

شهادات من المشاركات

صرحت إحدى المشاركات، السيدة فاطمة محمد، قائلة: “أنا سعيدة جدًا بالمشاركة في هذه الندوات، فهي توفر لنا فرصة رائعة للتعلم والتواصل مع نخبة من الواعظات المتميزات.”

الارتقاء بالمستوى الديني

تعتبر هذه الندوات خطوة مهمة نحو إشراك المرأة بشكل أكبر في الحياة الدعوية، وتعزيز دورها في نشر القيم الدينية، إن وزارة الأوقاف مستمرة في تقديم المزيد من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الديني والعلمي للمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى