غير مصنف

تيسيراً على المواطنين في الحصول على الفكة المعدنية

كتبت/مني مصطفي

إجراء التشغيل التجريبي لماكينة جديدة لتغيير العملات الورقية الى عملات معدنية

تقييم أداء الماكينة الأولى التي تم تركيبها بمحطة مترو الشهداء بميدان رمسيس

تقوم مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية حاليا بإجراء تجارب تشغيل على ماكينة جديدة ذات سعة كبيرة لفك العملة الورقية الي معدنية وذلك في إطار خطة وزارة المالية للتيسير على المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

واشار بيان أصدرته وزارة المالية اليوم (الثلاثاء) أن الماكينة تقوم بتغيير العملات الورقية من فئات الـ 5 و10 و20 جنيه الى عملات معدنية فئات الـجنيه والخمسون قرش وذلك استكمالاً لجهود وزارة المالية لزيادة منافذ توزيع العملات المعدنية المتداولة وتعميم الفكرة فى أكثر من مكان على مستوى الجمهورية وذلك تيسيراً على المواطنين في الحصول على الفكة المعدنية.

وصرح دكتور شريف حازم مستشار وزير المالية بأنه يجري العمل على تقييم أداء الماكينة الأولى التي تم تركيبها بمحطة مترو أنفاق الشهداء بميدان رمسيس وذلك لحل اية مشاكل في التشغيل وذلك بالتنسيق بين مصلحة سك العملة وجهاز تشغيل المترو كما تعمل مصلحة سك العملة علي دراسة المواقع والمحطات المقترحة للتوسع المستقبلي لهذه الخدمة الجديدة.

وأوضح اللواء عبد الرؤوف الاحمدي رئيس مصلحة سك العملة بان التشغيل التجريبي للماكينة الجديدة يأتي بالتزامن مع اصدارالعملات الجديدة فئة الجنيه والنصف جنيه الخاصة بالمشاريع القومية وزيادة الطلب عليها من الجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى