حوادث

بسبب أعمال التطوير.. تحويلات مرورية بـ”الصحراوي الشرقي” لمدة 4 أشهر

أعلنت الإدارة العامة للمرور عن تعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور، تزامناً مع تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق الصحراوي الشرقي في المسافة من منزل بنى سويف وحتى محطة رسوم الكريمات بطول 34 كيلو مترًا.

ويستلزم الأمر غلق الاتجاه القادم من محافظات الصعيد اتجاه القاهرة بطول المسافة المشار إليها، ويتم تنفيذ التحويلات المرورية على النحو التالي:-الاتجاه القادم من القاهرة اتجاه بنى سويف ومحافظات الصعيد: منع سير سيارات النقل بكافة أنواعها وسيارات النقل الجماعي (الأتوبيس – المينى باص) من السير بالطريق الصحراوي الشرقي للقادم من القاهرة اتجاه بنى سويف على أن يتم تحويلها من محطتي رسوم حلوان والكريمات اتجاه الطريق الدائري الإقليمي لاستخدام طريق أسيوط الغربي.

ويتم السماح للسيارات الملاكي وسيارات الأجرة والميكروباص القادمة من القاهرة اتجاه بنى سويف ومحافظات الصعيد بالسير على الطريق الصحراوي الشرقي وحتى نفق الزعفرانة ما بعد محطة رسوم الكريمات بحوالي 4 كيلو متر في اتجاه بنى سويف على أن يتم تحويل تلك السيارات إلى منزل طريق الزعفرانة لاستخدام الطريق الشرقي القديم وحتى بنى سويف.

– الاتجاه القادم من محافظات الصعيد وبنى سويف اتجاه القاهرة: سيتم تخصيص المسافة من منزل بنى سويف وحتى نفق الزعفرانة بالاتجاه المقابل (القادم من بوابة الكريمات بنى سويف) بكامل عرض هذا الاتجاه (3حارات مرورية) لصالح حركة السير لكافة أنواع المركبات القادمة من محافظات الصعيد اتجاه القاهرة.

أما الطريق في المسافة من نفق الزعفرانة وحتى محطة رسوم الكريمات في اتجاه القاهرة (بطول 4 كيلو مترات تقريباً) سيتم استخدامها لحركة السير في الاتجاهين (بواقع حارة ونصف لكل اتجاه).

وسيتم البدء في تنفيذ الإجراءات المرورية السالف الإشارة إليها اعتبارا من غد السبت ولمدة 4 أشهر لحين انتهاء أعمال تطوير الاتجاه القادم من بنى سويف اتجاه القاهرة.

من جانبها، تقوم الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمرور الجيزة وإدارة مرور بنى سويف بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى