تقارير و تحقيقات

بالصور..الإتحاد العربي للتطوير العقاري يدشن أول مؤتمر للاستثمار في مصر أكتوبر المقبل


كتب / ياسر إمام

وقع الإتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري التابع لمجلس الوحدة الإقتصادية بجامعة الدول العربية برئاسة د. أحمد آل سودين، بروتوكول تعاون مع كلا من مؤسسة أخبار اليوم برئاسة الكاتب الصحفي ياسر رزق، وشركة «الأولى» للتعمير برئاسة حسن حسين، وذلك لتنظيم المؤتمر العربي الأول للاستثمار في مصر، بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر خلال العام الجاري.

حضر توقيع البروتوكول مهندس عدنان عبد الجواد نائب رئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري، والكاتب الصحفي أحمد جلال مدير عام مؤسسة أخبار اليوم، ومها عبد الرازق مساعد العضو المنتدب لشركة «الأولى» للتعمير، والإعلامي محمد ناقد الأمين العام للمؤتمر.

ويهدف المؤتمر إلى بحث فرص الاستثمار المستدام في مختلف القطاعات الاقتصادية، وأهمها القطاع العقاري والصناعات القائمة عليه، والقطاع السياحى حيث يحظى هذا الموضوع بإهتمام العالم العربي بشكل عام ومصر بشكل خاص لما تشكله القطاعات من استثمارات واعدة مبشرة بالخير لمصر.

ويتطلع المؤتمر في دورته الأولى بمصر إلى استضافة أكثر من 50 وكالة رائدة لتشجيع الاستثمار من جميع أنحاء العالم والعالم العربي، والعديد من قادة المنظمات العربية والعالمية ورؤساء المؤسسات المالية والنقدية والتمويلية وكبرى الشخصيات الاقتصادية والسياسية البارزة وممثلي القطاع الخاص.

أكد د. أحمد آل سودين رئيس الإتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري، على مكانة مصر لدى الأشقاء العرب، والعلاقات والروابط التاريخية الوطيدة بين مصر وأشقائها، مشيراً إلى حرص الإتحاد الذي يترأسه على دعم الاقتصاد المصري.

وقال «آل سودين»، خلال توقيع البروتوكول، إن مؤتمر الاستثمار العربي الأول يعد باكورة لسلسلة مؤتمرات اقتصادية عربية لدعم فكرة السوق العربية المشتركة والتكامل الاقتصادي والتبادل التجاري الذي يعد أحد أهم أهداف منظمة الوحدة الاقتصادية التابع لها الاتحاد.

وأضاف رئيس الإتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري، أن المؤتمر سوف يساعد على عرض الفرص الاستثمارية بالدول العربية مما يساعد في بناء التنمية والتكامل والوحدة الاقتصادية للوطن العربي .

وأوضح أن الاتحاد يسعى لعمل العديد من المؤتمرات والمعارض بالدول العربية عامة وبجمهوية مصر العربية خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى