غير مصنف

توقيع مذكرة تفاهم بين سلطنة عُمان ولبنان لدعم مجالات التعاون الاستثماري


مسقط : عبد الله تمام

وقعت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم مذكرة تفاهم مع بنك بيروت في السلطنة لتقديم خيارات مصرفية للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وقع المذكرة نيابة عن الهيئة الدكتور إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي ووقعها نيابة عن بنك بيروت إيلي ناكوزي الرئيس التنفيذي للبنك.
ذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن مذكرة التفاهم التي تستمر 3 سنوات تنص على التزام بنك بيروت ببذل جهود معقولة لتوفير الخدمات المصرفية بشروط تفضيلية – وفقًا لتقديراته – للمستثمرين المحالين له عن طريق الهيئة.
يأتي توقيع مذكرة التفاهم ضمن جهود هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لتسهيل حصول المستثمرين على التمويل اللازم لتنفيذ مشروعاتهم بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
وسيقوم بنك بيروت بموجب مذكرة التفاهم بتقديم العديد من الخدمات للمستثمرين كالأعمال المصرفية للشركات وحلول التمويل بجميع أنواعه والسلفيات والقروض الآجلة والسلفيات مقابل إيصالات استئمان وسلفيات مقابل مستحقات وقروض الرهون العقارية والاستشارات المالية والاستثمارية بجميع أنواعها والخدمات المصرفية الإلكترونية.
كما سيقوم البنك بتقديم العروض الخاصة لإدارة الحسابات الحكومية وفتح اعتمادات مالية بمختلف دول العالم من خلال شبكة البنوك المراسلة وخدمات إدارة الخزينة والنقد وخدمات التأمين عن طريق شركات تابعة لمجموعة بنك بيروت والضمان الائتماني التجاري بالإضافة الى تقديم عروض خاصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
يذكر ان الهيئة قد وقعت مع معظم البنوك التجارية العاملة بالسلطنة مذكرات تفاهم لتقديم خيارات مصرفية للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاص بالدقم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى