أخبار

غرفة الثانوية الأزهرية: رصد 14 حالة غش ونحذر من الانصياع وراء المواقع المشبوهة

محمد الطوخى

صرح الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، بأنه أجرى اليوم امتحان القسم العلمى للثانوية الأزهرية في مادة التفاضل والتكامل دون شكوى بفضل الله من الطلاب ولا شكوى من مطابقته للزمن أو صعوبة الأسئلة .

وحذر رئيس قطاع المعاهد الأزهرية خلال مؤتمره الصحفى اليوم من الانصياع وراء المواقع المشبوهة التى تضلل أبنائنا الطلاب فى صبيحة كل مادة من مواد الامتحانات ، وألا يتعرضوا إلا التوتر أو القلق من الامتحانات ، وأن يقوم الطلاب بدفع أية مبالغ مالية لتلك المواقع المشبوهة فمن جد وجد والله لا يضيع تعب من سهر الليالى ،

ووجه خليل رسالة للطلاب ولأولياء أمورهم قائلا:”إننا نسعى بكل ما نملك من قوة إلى عدم إيقاع أى ظلم على أى طالب فى الامتحانات وأن الأزهر حريص كل الحرص على مصلحة أبنائه وعلى مستقبلهم” .

وكشف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية عن رصد حالة واحدة غش إلكتروني  عن طريق الهاتف المحمول و 13 حالة غش ورقى ، وعدد بسيط من الإخلال ما بين شط وتمزيق ورقة أو الامتناع عن الإجابة ، وإلغاء ندب خمسة أعضاء لإخلالهم بواجبهم الوظيفى .

إقرأ أيضا .. 

 

البحوث الإسلامية : توزيع مكتبة علمية على 4 آلاف واعظ لدعمهم في القيام بدورهم التوعوي 

قام مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف اليوم فى توزيع مكتبة علمية كاملة تحتوى على كافة الفروع والتخصصات المتنوعة  من الإصدارات العلمية للأزهر الشريف على وعاظ الأزهر البالغ عددهم نحو 4000 واعظ وواعظة على مستوى الجمهورية .

تنمية مهارات الوعاظ

وأضاف مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر يأتى ذلك في إطار تنمية مهارات الوعاظ والواعظات ودعهم قدراتهم العلمية بالمعارف المختلفة التي تساعدهم على القيام بدورهم في توعية المواطنين وتحصينهم من مخاطر الفكر المنحرف.

ضرورة التأهيل والتدريب

من جانبه صرح د. نظير عيّاد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن توزيع تلك المكتبات يأتي استجابة للتطور السريع في الأحداث ، حيث يفرض علينا ضرورة التأهيل والتدريب والقراءة المستمرة والتفاعل مع جميع الوسائل الحديثة والاستفادة منها في التواصل مع الجمهور وخاصة الشباب ، والاستعداد العلمي التام من جانب الوعاظ والواعظات لتلبية احتياجات الناس المعرفية.

 

أضاف عيّاد أن المكتبة تحتوي على نحو 90 كتابًا من الإصدارات العلمية المختلفة، والتي تعالج قضايا مجتمعية وإنسانية مهمة يحتاج إليها الوعاظ والواعظات في عملهم الميداني، حيث تتباين موضوعاتها ما بين مناقشة القضايا الفكرية والجدلية للموضوعات المختلفة، وما بين تناول قضايا مجتمعية مهمة تخص فئات متنوعة من أفراد المجتمع، كما تركز على تفنيد شبهات الفكر المتطرف والمفاهيم المغلوطة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى