غير مصنف

الأولى على الجمهورية بالتجارة المتقدمة بسوهاج لـ«اليوم»: سر تفوقي حفظي للقرآن ودعوات أهلي

حالة من البهجة والسعادة والزغاريط سيطرت علي أسرة الطالبة أسماء زكريا محمد عثمان الأولي علي مستوي الجمهورية والتي حصلت علي مجموع 98% بمدرسة الفنية التجارية نظام الخمس سنوات شعبة تأمينات تجارية وشئون قانونية.

لم تكن تتوقع الحصول على المركز الأول، ولم تصدق نفسها عندما اتصل بها المحاسب محمود عجمي مدير التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بسوهاج، مضيفة عند سماعي الخبر سجدت شكر لله.

وأضافت أسماء في حوارها مع موقع اليوم الأخباري، أنها في غاية السعادة حيث حققت حلمها وحلم أسرتها بعد أن قررت دخول التعليم الفني بإرداتها، رغم تفوقها وحصولها علي مجموع 276من 280 في الشهادة الإعدادية، وكانت دائما تحلم بأن ترفع رأس والديها في السماء مثل اخواتها الأكبر منها .

وأشارت أسماء: اجتهدت ودعوت الله كثيرًا أن يوفقنى في مذاكرتي، كنت أثق في الله أنه سيحقق طموحاتي، وأعطاني أكثر مما أحلم به، مؤكدا أن الوقت ليس بعدد ساعات المذكرة ، ولكن بالاستيعاب وهو توفيق من الله .

وأستكملت: كنت أصلي الفجر وأبدا مذاكرتي والتزم بدروسي وواجباتي حتي لا تتراكم عليا دروسي وخاصة أننا لم نذهب هذا العام للدراسة بسبب فيروس كورونا ، مع قرأتي للقرآن والتزمي بأداء الفروض الخمس.

وأنهت أسماء حديتها بأن والديها وأخواتها كان دائما يحفوزنها بشكل كبير ويدعموها علي التفوق لإستكمال مسيرتها التعليمية ، مشيدا بالتعليم الفني بالمحافظة لكل من ساعدها منذ طفولتها في تأسيسها للوصول لتلك المرحلة .

الجدير بالذكر الطالبة أسماء لديها خمس أخوات 4بنات وولد ، متفوقين الأولى طبيبة بيطرية، والثانى موظف بمطار سوهاج، وأسماء ثم بنتين فى المرحلتين الثانوية والإعدادية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى