فن ومنوعات

غادة جبارة تدشن أول منصة اليكترونية لمسرح نهاد صليحه NST

أعلنت غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون عن تدشين أول منصة اليكترونية معنية بالمسرح والانتاجات الفنية الجديدة والتي تحمل اسم NST جاء ذلك فى المؤتمر الذي أقيم أمس الأربعاء بقاعة ثروت عكاشة.

وقالت “جبارة ” فى كلمتها أننا على مشارف عام جديد من الفن والإبداع نسعى فيه لمزيد من الخدمات لتحقيق أهدافنا الفنية وخدمة مجتمعنا.

وأضافت: نعلن عن نجاح عملية التحول الرقمى حيث نحتفل بنشاط صفحات المسرح على الميديا ووصول عدد المشاهدين إلى ما يزيد عن أربعة مليون متابع كما نعلن عن تدشين أول منصة اليكترونية لمسرح نهاد صليحه تحت مسمى NST وهى تعد أول منصة لمسرح مصرى وقد ساهم في تأسيسها شركة SBS للخدمات التسويقية والإلكترونية.

وتابعت: أنه سوف يتم فتح باب الاشتراكات السنوية للجمهور لمتابعة الأنشطة المقدمة على المسرح أو على المنصة كما أنه من المقرر انتاج مسلسل تلفزيوني يشارك فيه طلاب الأكاديمية من أجل تحقيق تكاملية الفنون.

واستكملت: أنه سوف يتم إنتاج عدد من البرامج الفنية لتذاع على المنصة الرقمية وإنتاج العرض المسرحى “الجريمه والعقاب ” إخراج طلاب الدراسات العليا بالمعهد العالى للفنون المسرحية.

كما وجهت جبارة الشكر لكل من ساهم فى نجاح هذا الصرح الثقافي الهام وعلى رأسهم الدكتور محمود فؤاد صدقى المشرف على المسرح والذى تحدث عن أن مفهوم إدارة المسارح بالطرق التقليدية أصبح لا يتواكب مع التغيرات السريعة التى تحدث فى العالم.

ولا يمكن التعامل مع المسرح على أنه مجرد مكان يتم فيه تقديم العروض المسرحية فقط أو الورش والندوات والإستفادة بحوالى 50% من الأفكار اللى يمكن أن يمنحها المسرح.

فاعتماد المسارح على العروض فقط مع الوقت سوف يصبح قاصرًا على نوعية جمهور محددة وعلى العكس يجب التنوع والاستفادة من كل إمكانيات المسرح ليكون قادرًا على تقديم أنواع الفنون ما بين مسرح وحفلات وورش وندوات والأفكار المتجددة والتي تواكب العصر ومنها المنصات لتوطيد علاقة المتفرج بالمسرح.

شارك فى حضور المؤتمر هشام جمال نائب رئيس الأكاديمية، السادة عمداء المعاهد، الدكتورة ضحى الشويخ الوزير المفوض لسفارة الجمهورية التونسية بالقاهرة، المخرج السينمائى أشرف فايق، مها السيد أمين عام الأكاديمية، الفنان كريم الحسينى والفنان مصطفى منصور والفنانة سما ابراهيم والمطرب عبد الرحمن الشوبكشى والأستاذ محمد يوسف والناقدة رشا عبد المنعم وعدد من الفنانين والصحفيين.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى