حوادثغير مصنف

في غرفة العمليات.. واقعة ضرب بين جراح ومخدر بمستشفى بنها

أحال عميد كلية الطب بجامعة بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية في بنها، الدكتور مصطفى القاضي، واقعة مشاجرة داخل غرفة العمليات بالمستشفى إلى التحقيق.

وبدأت مشاجرة بين طبيب جراحة يدعى “م. ر” وهو بالمعاش حاليا، وكان يعمل رئيسا للقسم سابقًا، وبين طيب تخدير يدعى “ا. ا”.

الخلاف وقع بينهم داخل غرفة العمليات بمستشفى بنها الجامعي، بعد رفض طبيب التخدير إجراء عملية جراحية لسيدة تبلغ من العمر 80 عامًا، الأمر الذي رفضه الطبيب الجراح.

وبرر طبيب التخدير رفضه لإجراء عملية تثبيت فخذ للسيدة المسنة، بأن كانت تعاني من مشاكل بالكلى، مما يتوجب على الأطباء احتجازها في غرفة عناية مركزة قبل إجراء العملية تحسبًا لأي طارئ تتعرض لها المريضة أثناء إجراء العملية.

وعن تفاصيل المشاجرة التي دارت بينهما، قال استشاري التخدير بمستشفى بنها الجامعي “ا. ا”، إن طبيب جراحة العظام لكمه في صدره واعتدى عليه بالسب وعلى طاقم التخدير بأكمله.

وأضاف، أن الطبيب زميله صاح في غرفة العمليات معتديًا عليه بالضرب هو وطقم الممرضات، واتهموه بعدم الفهم، قائلا: “أنا هربيكم”.

وتابع أنه تقدم بمذكرة وطاقم التخدير والتمريض إلى عميد الكلية لفتح التحقيق.

لجنة التحقيق في المشكلة من قبل الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، بدأت تحقيقاتها في الواقعة، حيث قال القاضي إنه فور حدوث المشاجرة والتراشق بالألفاظ تم إخراج الطبيبين واستكمال العملية للمريض، ولم يؤثر ذلك على إجراء العملية وتقديم الخدمة للمريض الذي هو هدف المنظومة الصحية.

وأضاف أن طبيب جراحة العظام، تكررت منه الواقعة قبل ذلك، مشيرًا إلى أنه تم تقديم مذكرة ضده من قبل طاقم التخدير لرئيس الجامعة وعميد الكلية ولم يتم البت فيها.

ومن جانبهم قال الأطباء أن هناك العديد من الشكاوى التي صدرت ضد طبيب الجراحة مؤخرًا، حيث كانت بالتعدي بالضرب والسب والقذف على زملائه.

آخر هذه الشكاوى كانت بالشئون القانونية لرئيس الجامعة في مطلع ديسمبر الماضي، ولم يتم اتخاذ إجراءات قانونية ضده مما ساعد على تكرار المشاجرات داخل غرف العمليات.

إقرأ أيضًا:
افتتاح أول مستشفى صيني لعلاج فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى