غير مصنف

طب سوهاج تنظم المؤتمر الدولى الخامس عشر لعلاج الشفة الأرنبية و شق سقف الحلق

نظم قسم جراحة التجميل بكلية الطب بجامعة سوهاج “المؤتمر الدولي الخامس عشر لجراحة التجميل والتكاملي الأول لعلاج الشفة الأرنبية و شق سقف الحلق” بالقاهرة.

صرح بذلك الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس الجامعة، وقال انه شارك بالمؤتمر الدكتور” براين سمر لاد” الخبير العالمي الشهير لجراحات الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق بإنجلترا، ونخبة من الخبراء الأجانب من الدول المختلفة وأساتذة أقسام التجميل والأسنان علي مستوي الجمهورية.

وأوضح عبدالخالق أن أهمية المؤتمر تتمثل في المحتوي المعرفي التعليمي المقدم من أهم أساتذة التخصص في العالم لأطبائنا والحضور المختلف من عدد من الدول العربية والأجنبية، إضافة إلى الفرص العلاجية لمجموعة من حالات التشوهات المعقدة في الوجه والجمجمة والتي تم إجراء الجراحات لها في ورشة العمل الجراحية التي تبعت المؤتمر.

وأشار الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى أن المؤتمر شهد اقبالاً من علماء متخصصين في جراحات التجميل و جراحات الوجه و الفك، و استشاري تقويم الأسنان و أمراض التخاطب من مختلف الدول العربية والأجنبية كأمريكا، إنجلترا، سنغافورة، السعودية، العراق، إلى جانب الأردن، اليمن فلندا و الصومال.

ومن جانبه قال الدكتور مجدي امين القاضي عميد الكلية أن فعاليات المؤتمر استمرت علي مدار يومين، وشارك بها الدكتور محمد المراكبي رئيس جمعية جراحي التجميل، اللواء عاطف امام سكرتير عام الجمعية لجراحة التجميل، الدكتورة احلام عبد السلام أستاذ التخاطب وأمراض الكلام بالكلية، بالاضافة إلى الحضور المميز لأكثر من ٢٠٠ باحث من جامعات عين شمس، القاهرة، الاسكندرية، جنوب الوادي، اسوان، قنا، بنها، طنطا، الزقازيق و جامعة الازهر وغيرها من الجامعات المصرية والمستشفيات التعليمية ومستشفيات وزارة الصحة.

وأضافت الدكتورة سامية سعيد رئيس قسم جراحة التجميل ورئيس المؤتمر انه تم خلال جلسات المؤتمر مناقشة عدد من الموضوعات الهامة منها معرفة كيفية اختيار الوقت الأفضل لأجراء جراحة الشفة الارنبية وشق الحلق، ومناقشة سبل تقويم الأسنان و معالجة المضاعفات بعد اجراء جراحات سابقة، إلى جانب دور التخاطب و تقويم الأسنان في معالجة شكل الأسنان و الفك في تلك الحالات، والاهتمام بأن يكون تصليح الشكل يواكبه الاهتمام بالوظيفة و ان يكون كلام الطفل طبيعيا.

ومن الجدير بالذكر انه تم علي هامش المؤتمر تنظيم ورشة عمل سمر لاد الدوليه بمستشفى سوهاج الجامعي، والتي استمرت علي مدار اربعة ايام، حيث تم مناظرة ٣٦ حالة مرضية تعاني من الشفة الارنبية وشق سقف الحلق و عيوب الأنف و الأسنان الناتجة عنها، كما تم اجراء عمليات جراحية لعدد ٦ حالات معقدة لإصلاح تشوهات الرأس والجمجمة، وذلك بمشاركة فريق العمل التكاملي بقسم جراحة التجميل، و بالتعاون مع وحدة التخاطب والسمعيات بقسم الأنف والأذن، وقسم الاسنان والاطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى