غير مصنف

تحرير 4 محاضر مخالفات لصيدليات في أسيوط

إيهاب على ومحمود سيد

ضبط فرع جهاز حماية المستهلك بأسيوط، بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة، مكتب مستلزمات طبية غير مرخص وبداخله كميات من الأدوية والخاصة بالتأمين الصحي وغيرها من المحظور تداولها، كما تم تحرير 4 محاضر جنح في حملة تفتيشية علي الصيدليات والأسواق.

جاء ذلك بمشاركة الدكتور أحمد مرعى مدير إدارة التفتيش الصيدلي، واللواء محمد عاطف القليوبي رئيس جهاز حماية المستهلك بأسيوط، وعضوية اسلام بكر، وأحمد رميح، وأحمد الجاحر وإبراهيم محمد، وعلاء فاروق، ومحمد عبدالناصر من جهاز حماية المستهلك.

وأسفرت الحملة التفتيشية عن ضبط مكتب مستلزمات طبية غير مرخص بداخله 977 علبة أدوية محظور تداولها، و30 علبة دواء تباع أزيد من السعر الجبري، و 140 قرص أدوية مخدرة، و658علبة أدوية منتهية الصلاحية، و2520علبة أدوية منشطات جنسية غير مسجلة بوزارة الصحة، و990علبة أدوية تأمين صحي، وتم تحرير 4 محاضر والعرض علي النيابة العامة.

ونجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، فى ضبط واحدة من أكبر شحنات المواد المخدرة حاول مهربوها إخفاءها داخل حاوية قادمة من الخارج بداخلها كميات كبيرة من مخدر الحشيش، على متن إحدى السفن قادمة من إحدى الدول العربية إلى ميناء شرق التفريعة ببورسعيد (ترانزيت) ومتجهة إلى إحدى الدول العربية الأخرى، واعتزام مهربيها إعادة إدخالها إلى البلاد عبر طرق غير مشروعة ، فى محاولة منهم لاستغلال الظروف التى تمر بها دول العالم والمنطقة حاليًا.

اضطلعت لجنة مُشكلة من (الإدارة العامة لمكافحة المخدرات – الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس – السلطات الجمركية) لتفتيش الحاوية المُشار إليها، وحصر إجمالى كميات المواد المخدرة المهربة.

وأسفرت الأعمال النهائية للجنة عن تحديد إجمالى الكمية المضبوطة والتى قدرت بقرابة 23 ألف طربة لمخدر الحشيش الخام بلغ وزنها قرابة خمسة أطنان وتقدر القيمة المالية لإجمالى المضبوطات بحوالى (200) مليون جنيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى