غير مصنف

الصحة تصدر إرشادات لنظافة الغذاء والطريقة الصحية لتخزينه

إسراء عبدالفتاح

أصدرت وزارة الصحة والسكان، عدد من الإرشادات لنظافة الغذاء والطريقة الصحية لتخزينه، وذلك عبر صفحتها  الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي” فيس بوك”.

وشملت النصائح الحفاظ على نظافة اليدين والمطبخ والأوانى، وغسل الفواكة والخضروات جيدًا بالماء الجارى واستخدام فرشاة للخضروات والفواكة ذات القشرة الناعمة أو مع الغسيل جيدًا لفترة كافية للتخلص من أى شائب أو بقايا مبيدات.

وكذلك فصل الأطعمة النيئة، خصوصًا اللحوم عن الأطعمة المطبوخة، وطهى الطعام جيدًا للتخلص من الميكروبات، والحفاظ على الطعام فى درجات حرارة آمنة، إما أقل من 5 درجات مئوية أو أعلى من 60 درجة مئوية، واستخدام المياه النظيفة من مصدر آمن.

إرشادات هامة لنظافة الغذاء وسلامته
إرشادات هامة لنظافة الغذاء وسلامته
الأسبوع المقبل.. الصحة العالمية تبدأ التحقيق في أصل فيروس كورونا

قالت الدكتورة رنا الحجة مديرة الوقاية من الأمراض السارية ومكافحتها في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إنه يجب التعامل مع فيروس كورونا على أنه جزء من حياتنا، خاصة مع صعوبة استمرار إجراءات فرض الحظر والقيود على حركة المواطنين.

وأشارت إلى ضرورة فحص جميع الحالات المشتبه بها وعزلها وتوفير الرعاية الصحية لها، موضحة أن أفضل طريقة لتفادي المرض وانتشاره بارتداء الكامات في الأمكن العامة وتفادي الأماكن المكتظة بالمواطنين.

وأكدت الحجة أنه يمكن عمل اغلاق جزئي لأي منطقة ينتشر بها المرض بدلا من الإغلاق الكلي.

كان المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط قد دعا لعقد مؤتمر صحفي بشأن مستجدات فيروس كورونا (COVID-19) ودور الأفراد والمجتمعات في احتواء الجائحة مع رفع القيود وتخفيف الإجراءات الاحترازية.

أكدت منظمة الصحة العالمية أن عدة دول تشهد تفشيا لكورونا ضمن الموجة الأولى وليس الثانية، ومن الصعب الجزم بحدوث موجة ثانية من الفيروس، وفقا لما ذكرته قناة العربية فى نبأ عاجل لها.

كشف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تیدروس أدهانوم غيبريسوس، عن أن المنظمة تنتظر ظهور النتائج المؤقتة لعلاجات فيروس كورونا، في إطار “تجربة التضامن”، خلال الأسبوعين القادمين.

وفي سياق متصل، قال مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في المنظمة، إنه سيكون من غير الحكيم توقع موعد يكون فيه لقاح “كوفيد-19” جاهزا للتوزيع بمكيات كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى