غير مصنف

ليفربول وأستون فيلا.. بطل يسعى لمحو «فضيحة السيتي» وآخر يطمح للهروب من الهبوط

كتب- أحمد صلاح

يستضيف ليفربول اليوم، الأحد، أستون فيلا، في تمام الخامسة والنصف مساءً، ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، ففريق بطل يسعى لمحو فضيحته من السيتى، وآخر يطمح في الهروب من الهبوط.

ليفربول في الجولة الماضية، خرج بهزيمة مذلة، حيث هُزِم برباعية نظيفة أمام مانشستر سيتي، في مباراة كانت من جانب واحد، ابتعد فيها كل لاعبي ليفربول المتوجين باللقب في الجولة قبل الماضية، عن مستواهم المعهود خلال مباريات الموسم الحالي من البريميرليج.

وليس أمام المدرب الألماني، يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، سوى الفوز؛ من أجل تجهيز الفريق معنويًا للموسم المقبل بعد حسمه للقب البريميرليج، برصيد 86 نقطة من 32 مباراة، فاز في 28 مباراة، تعادل في مباراتين، وخسر في مثلهما، له من الأهداف 70 هدفًا، وعليه 25 هدفًا.

أما أستون فيلا، فهو يطمح في الفوز بالمباراة، مستغلًا الحالة المعنوية السيئة للاعبي ليفربول بعد الهزيمة من السيتي، الفوز لأستون فيلا هو الخيار الوحيد أمامه؛ إذا أراد أن يُبقي على آماله في الاستمرار بالدوري الإنجليزي، وعدم هبوطه للدرجة الثانية.

يحتل الفريق المركز ال18 في جدول الترتيب، برصيد 27 نقطة، من 32 مباراة، فاز في 7 مباريات، تعادل في 6، خسر في 19 مباراة، له من الأهداف 36 هدفًا، وعليه 60 هدفًا.  

وبجانب مباراة ليفربول وأستون فيلا، هناك مباريات أخرى في نفس الجولة، وتلك المباريات ومواعيدها، كالآتي:

بيرنلي يستضيف شيفيلد يونايتد (في تمام الواحدة ظهرًا).

نيوكاسل يونايتد يستضيف وست هام يونايتد (في تمام الثالثة عصرًا).

ساوثهامبتون يستضيف مانشستر سيتي (في تمام الثامنة مساءً).

وتُختتم مباريات تلك الجولة غد الاثنين، بمباراة توتنهام هوتسبير أمام ضيفه إيفرتون (في تمام التاسعة مساءً). 

البريميرليج حسمه ليفربول، لصالحه منذ الجولة 31، بعد غياب دام 30 عامًا؛ ليحرز الدوري رقم 19 في تاريخ الفريق، ليصبح هو ثاني أكثر الأندية في إنجلترا حصولًا على الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مانشستر يونايتد؛ الذى يأتي في المرتبة الأولى برصيد 20 بطولة.

وتُوج «الريدز» بالبريميرليج، بعد حصده ل86 نقطة بعد مرور 31 جولة، حيث فاز في 28 مباراة، تعادل في مباراتين، وخسر في مباراة وحيدة، أحرز مهاجموه 70 هدفًا، واهتزت شباك الفريق ب21 هدفًا، لتصبح المباريات السبع المتبقية مجرد «تحصيل حاصل» للفريق الإنجليزي، حيث خاض مباراة الجولة الماضية وخسر برباعية نظيفة أمام ماننشستر سيتي.

والمباريات الست المتبقية، هي مباريات هامة لكل من: المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، لمنافستهم على هداف البطولة.

ترتيب هدافو البطولة حتى الآن، كالآتي:

1/ جيمي فاردي (ليستر سيتى، برصيد 21 هدفًا).

2/ بيير إيمريك أوباميانج (أرسنال، برصيد 19 هدفًا).

3/ داني إنجز (ساوثهامبتون، برصيد 18 هدفًا).

4/ محمد صلاح (ليفربول، برصيد 17 هدفًا).

5/ سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي، برصيد 16 هدفًا).

6/ ساديو ماني (ليفربول، برصيد 15 هدفًا).

7/ راؤول خيمينيز (وولفرهامبتون، برصيد 15 هدفًا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى