غير مصنف

المحجوب: مقتل قائد كبير في الجيش التركي إثر قصف قاعدة الوطية.. ووسائل إعلام تركية تؤكد

عبدالمنعم عادل زايد 

أكد العميد خالد المحجوب ‏مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي مقتل قائد تركى مهم خلال دك قاعدة الوطية بطائرات الجيش الليبي .

وقال إنه لا يمكن للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن يكسب من المغامرة العسكرية في ليبيا.

وتابع المحجوب ، أن 9 ضربات جوية استهدفت قاعدة الوطية التي تسيطر عليها ميليشيات الوفاق، ودمرت نحو 80 في المائة من الأهداف بما فيها قصف رادارات ومنظومات دفاعية تركية من طراز “هوك”.

من جهتها اعترفت وسائل إعلام تركية بالضربة الجوية التى حدثت فى وقت متأخر من ليلة أمس بقاعدة الوطية ، وأكدت وقوع إصابات بين الجنود والقادة الأتراك وأيضا خسائر فى المعدات والآليات العسكرية .

إقرأ أيضا

مقتل قائد تركي و6 ضباط في غارات جوية على قاعدة الوطية في ليبيا

كشفت مصادر داخل ليبيا عن مقتل قائد تركي و6 ضباط آخرين في الغارات الجوية التي شنتها القوات الجوية الليبية على قاعدة الوطية.

وقالت مصادر عسكرية، إن غارات جوية استهدفت قاعدة الوطية في ليبيا، في ساعة متأخرة من ليل السبت ، دمرت من خلالها منظومة الدفاع الجوي التركية “هوك” وعادت سالمة إلى قواعدها.

الجيش الليبي يدمر منظومة الدفاع التركية فى الوطية.. وأردوغان مصدوم

دكت 9 غارات جوية منظومة الدفاع الجوي من طراز “هوك” بقاعدة الوطية في ليبيا، بعد أن استغرقت القوات التركية أسبوعًا لتجهيزها.

ودمرالجيش الليبي في لمح البصر منظومة دفاع “هوك” التركية، وما زال تأثير الصدمة كبيرًا على أردوغان وأعوانه، إذ لم يصرح أي مسؤول تركي حتى هذه اللحظة بأي شيء يتعلق بالأمر.

كانت غارات جوية، استهدفت في ساعات متأخرة من أمس السبت، منظومات للدفاع الجوي التركي بقاعدة الوطية الليبية، حيث نفذت 9 ضربات جوية دقيقة ناجحة، ودمرت 3 رادارات بالكامل تابعة لمنظومة الدفاع التركية.

وأفاد شهود عيان من مدينة الجميل، أنه كانت هناك حركة كثيفة لسيارات إسعاف بين مستشفى المدينة وقاعدة عقبة بن نافع الجوية “الوطية”بعد تعرض مواقع القوات التركية فيها لتسع غارات، سمع صداها في مختلف أنحاء المنطقة وصولاً إلى مدن الجبل الغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى