فن ومنوعات

جسدت دور الآله… «نتفليكس» تثير للجدل بسبب مسلسل فانتازيا

ياسمين صبحي

أثارت شبكة نتفليكس الجدل في الكثير من أعمالها، بتجسيدها الأنبياء والقديسين والشخصيات ذات المكانة الدينية، ومؤخرا ظهر الممثل دنيس هايسبيرت مجسدا شخصية “الإله” في الموسم الخامس من المسلسل الفانتازي Lucifer، وهو الأمر الذي أغضب الكثير من المشاهدين للعمل حول العالم.

 

و يظهر “هايسبيرت” على هيئة نور في أول المسلسل، ثم وضح كشخص، نزل إلى الأرض ليقوم بحل المشاكل التي ظهرت بين ثلاثة من أبنائه، لتنتهى الحلقة الثامنة من العمل التي طرحت تحت اسم Spoiler Alert، على أن يستكمل الممثل دوره في الجزء القادم من العمل الذى لم تعلن الشركة عن موعد طرحه بعد.

 

وهنا ظهر أن تجسيد الإله وظهوره على هيئة شخص، صدم المشاهدين للمسلسل من مختلف الديانات، الذين يرفضون التطاول على الذات الإلهية بتجسيدها في صورة شخص، لما في ذلك من إنزال وتقليل لمكانة الإله.

 

المسلسل ينتمى لفئة الدراما والجريمة، وعرض على شبكة فوكس لأول مرة فى 25 يناير 2016 ويحتوى على شخصيات من تأليف نيل جيمان، وسام كيث، ومايك درينجنبيرج، ويشارك فى بطولة مسلسل Lucifer عدد كبير من النجوم أبرزهم توم أليس، لاورين جيرمان، كيفين أليخاندرو، ليزلى آن براندت، سكارليت إستفز، كيفن رانكين، راشيل هاريس.

 

قصة المسلسل مبنية على أحداث كتاب القصص الهزلية ساندمان، والذى أصبح لاحقًا بطل الرواية المصورة الجانبية سلسلة كتاب لوسيفر Lucifer DC Comics التى كتبت بواسطة مايك كارى، وتدور حول الشيطان لوسيفر أمير الجحيم الذى يشعر بالملل وينجذب إلى سحر مدينة لوس أنجلوس، حيث يفتتح “بارًا” صغيرًا بعد تقاعده من مهامه الأبدية، لينخرط فى مجموعة من الجرائم الغامضة مع مساعديه من الشياطين.

 

وفي السياق ذاته، أوضحت منصة نيتفلكس عن طرح موسم سادس من سلسلة الفانتازيا Lucifer، وذلك بعد انتشار الشائعات بشأن تعيين ممثل آخر بدلاً من توم اليس لبطولة الأجزاء الجديدة من مسلسل Lucifer، وسرعان ما نفت الشبكة الأمريكية نتفليكس، تلك الشائعة على أن يكون الموسم السادس هو الأخير للمسلسل.

 

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى