غير مصنف

رئيس مدينة كفر الدوار: تطوير 12 ميدان وحديقة وزراعة 1415 شجرة متنوعة بالبحيرة

محمد الشناوى

قال اللواء  أحمد علي مرزوق رئيس مركز ومدينة كفر الدوار، إن الوحدة قامت خلال الفترة الأخيرة الماضية، بالعمل على رفع كفاءة الحدائق الموجودة بنطاق المدينة، وكذلك زيادة المساحات الخضراء من خلال إضافة حدائق جديدة لتكون متنفس لأهالي كفر الدوار، فضلاً عن التوسع في أعمال التشجير وتجميل وتطوير مداخل القرى.

وأوضح “مرزوق” أن الوحدة قامت بزراعة عدد 1415 شجرة متنوعة على مدار عام “تقريبًا” بعدد 14 منطقة وهي: “مدخل الكوبري العلوي، طريق سيدي شحاتة الدولي، حديقة المعهد الديني، مساكن الإدكاوي، حديقة الميزانة، مثلث نزلة الكوبري، أمام المبرة، مثلث أمام قصر الثقافة، حديقة المهاجرين، شارع بورسعيد، شارع الجيش، شارع المحكمة، مدرسة إبراهيم عبدالعال، حديقة مجلس المدينة، وحديقة شارع الجيش”.

وأضاف “رئيس المدينة” أن أعمال تطوير الميادين والحدائق، شملت عدد 12 منطقة من خلال مشاركة المجتمع المدني، تمثلت في تطوير وتجميل ميدان أمام قصر الثقافة، من خلال عمل “ميدة خرسانية” بطول 353 متر، وكذلك أعمال خرسانة عادية بمساحة 50 م3، وبلاط أرضية بمساحة 502م2، وعمل أحواض لزراعة الأشجار.

وكذلك إنشاء حديقة بمنطقة الميزانة بشارع أحمد عرابي، على مساحة 300 متر، أسفل الكوبري العلوي “مساهمة مجتمعية”، فضلاً عن أعمال تطوير حديقة المعهد الديني بمنطقة التمليك، من خلال زيادة الرقعة الخضراء وتكثيف الزراعات المختلفة.

ولفت “مرزوق” إلى أن أعمال التطوير شهدت أيضًا حديقة المهاجرين، من خلال زيادة الرقعة الخضراء وتكثيف الزراعات المختلفة، بالإضافة إلى إنشاء أماكن خضراء بمساكن الإدكاوي بنطاق المدينة، بإجمالي مساحة 80 متر مربع “، فضلاً عن أعمال تطوير حديقة شارع الجيش وميدان مدخل شارع الجيش.

وتابع “مرزوق” أن الوحدة قد قامت بعدد من الإجراءات والأعمال الأخرى ومن بينها الاهتمام بأعمال رفع كفاءة وصيانة أعمدة الإنارة بالطرق الرئيسية والفرعية، وتطوير مدخل منطقة العكريشة، وكذلك أعمال دهانات وتجميل للطريق الزراعي السريع بنطاقي المدينة والمركز، فضلاً عن تكثيف أعمال تقليم الأشجار بطريق أحمد عرابي ومدخل كفر الدوار، ودهانات المدخل والكوبري العلوي، بالإضافة إلى تشجير مدخل عاشور صالح وأعمال دهان البلدورات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى