غير مصنف

مجلس مدينة إيتاي البارود ينظم ندوة تثقيفية بعنوان «فيروس كورونا»

نظم محمد كجك رئيس مركز ومدينة إيتاي البارود والدكتور حسام السباخي مدير الإدارة الصحية بإيتاي البارود والمجلس القومي للسكان والتضامن الاجتماعي وإدارة الأوقاف ندوة تثقيفية بعنوان “فيروس كورونا”.

جاء ذلك بحضور السيد الصعيدي مقرر اللجنة السكانية والأستاذة زينات إبراهيم التضامن الاجتماعي و الشيخ علاء عبدالعزيز إدارة الأوقاف و الدكتور محمد البحيري بالإدارة الصحية و الأخصائية شيماء رضوان.

وناقشت الندوة التعريف بفيروس كورونا وطرق الإصابة به وطرق الوقاية وكيفية تجنب الإصابة وطرق التعامل فى حالة حدوث إصابة وطرق رفع المناعة للحد من الإصابة .

كما أكدت الندوة أهمية إتباع إجراءات السلامة الصحية وممارسة العادات والسلوكيات السليمة للوقاية من كافة الأمراض، وكذلك توضيح أن فيروس كورونا له أعراض عديدة من أبرزها الكحة وضيق التنفس ومن أهم طرق الوقاية منه المداومة على غسل اليدين جيدا بالماء والصابون والمواد المطهرة الأخرى وخصوصا بعد العطس واستخدام المناديل المبللة والمعقمة وضرورة إعدامها فى النفايات بعد الاستخدام، وكيفية التعامل مع المرض نفسيا وكثرة الإشاعات والوقاية من هذا المرض ، كما تناولت تفسير وشرح العوامل التي تؤثر في انتشار الأمراض والفيروسات الخطيرة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى