فن ومنوعات

سلوى محمد علي.. زوجها مخرج مسرحي وشاركت في أفلام ديزني وعاشت بالقلعة

سلوى محمد علي.. هي واحدة من الفنانات الجميلة، والرائعة التي لها باع طويل في الدراما المصرية، قدمت خلال مشوارها الفني مجموعة كبيرة من الأعمال.. ونرصد لكم معلومات عنها في التقرير التالي..

_ عرفها الجمهور بدور “الخالة خيرية” بمسلسل الأطفال “عالم سمسم”، وهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية.

_ شاركت في أفلام ديزني للأطفال، بدوبلاج عدة شخصيات منها : “رويلا” في “101 كلب”، “الضبع الشرير” في “الأسد الملك” وشقيقة “سندريلا”.

_ من أبرز أعمالها، أفلام “اﻷبواب المغلقة، جاءنا البيان التالي، أسرار عائلية، فتاة المصنع”، ومسلسلات “بنت اسمها ذات” و”سيرة حب” “الحارة” و”حارة اليهود” و”لأعلى سعر” و”رمضان كريم” و”نصيبي وقسمتك” الجزء الأول، و”أرض النفاق” و”طايع” و”بدل الحدوتة 3″.

_ زوجها هو المخرج المسرحي الراحل محسن حلمي، الذي رحل عن عالمنا في ديسمبر 2019، وآخر أعماله هو مسرحية ليلة من ألف ليلة.

_ تعتاد على ركوب الميكروباص بين الوقت والآخر رغم امتلاكها سيارة خاصة، من أجل أن تسمع السيدات في المناطق الشعبية وتعرف الجديد عن حياتهم.

_ كانت تعيش في منطقة “القلعة” وكانت الفتاة الوحيدة التي تمتلك سيارة، وكانت توصل الجميع إلى المستشفى في أي حالة طارئة، وذات مرة أوصلت جارتها الحامل إلى المستشفى لتلد، وكان اسمها ميرفت ومتزوجة من علاء، لكنها كانت تنطق اسمه “عييلاء”، لذلك في فيلم “جاءنا البيان التالي” اقترحت على المخرج تغير اسم الشخصيات إلى “ميرفت وعييلاء”.

_  قالت في تصريحات تليفزيونية، إنها تتمنى أن تموت على خشبة المسرح، وأن كل ممثل مسرح لديه هذه الأمنية، وكان هناك تقليدًا لخروج جنازة كل ممثل مسرح من المسرح القومي، مؤكدة أن وصيتها هي خروج جنازتها من المسرح القومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى