غير مصنف

“ضرب مُدرسة اللغة العربية وسب للدين”.. تفاصيل القبض على وليا أمر تلميذ بالدقهلية

نورا سعد وسامح الألفي

احتجزت نيابة طلخا بمحافظة الدقهلية اليوم السبت، وليا أمر تلميذ بمدرسة منشأة البدوي الجديدة للتعليم الأساسي على ذمة التحقيقات، وذلك لقيامهما باقتحام المدرسة والتعدي على معلمة ابنهما بالضرب أثناء الحصة حتى فقدت الوعي، وذلك بسبب تحويل المعلمة للطالب إلى مدير المدرسة عقب سبه للدين لها.

كما أخلت النيابة سبيل المعلمة في اتهامهما الوالدين لها بإجبار ابنهم على الحصول على دروس خصوصية لديها لعدم حدوث الواقعة.

وأكدت المعلمة في تحقيقات النيابة أن ما حدث، رفض الطالب كتابته الدرس في كراسته أثناء الحصة، فطلبت من أحد الطلاب اصطحابه إلى مدير المدرسة لسوء سلوكه، وأثناء خروجه من الفصل “سب الدين لها” وهرب من زميله وخرج من المدرسة.

وتابعت المعلمة أنه أثناء استكمال الحصة سمعت صوت مرتفعا في الطرقة، وفوجئت أن والدي الطالب يقتحمون عليها الفصل ويسبونها بألفاظ نابيه وشرعان ما انهالو عليها الضرب حتى فقدت الوعي، وتم احتجازهما بالمدرسة لحين وصلت الشرطة وألقت القبض عليهما.

وأضافت، أنها عند توجهها لمركز الشرطة اكتشفت اتهامهم إياها بمحاولة إجبار الطالب على أخذ دروس خصوصية عندها، وأنها سبق وضربته وهو ما نفته، مؤكدة أنها لم يسبق و أجبرت أي طالب على أخذ دروس عندها.

كما استمعت النيابة العامة إلى أقوال طلاب الفصل، الذين أكدوا صحة أقوال المعلمة وأنها لم تطلب من أحد منهم أخذ دروس خصوصية كما أن زميلهم هو الذي «سب لها الدين» قبل أن يخرج من الفصل.

وكان اللواء رأفت عبدالباعث، مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة طلخا، ببلاغ نقطة شرطة ميت الكرماء باحتجاز اثنين من أولياء الأمور داخل مدرسة منشأة البدوي الجديدة للتعليم الأساسي دائرة مركز طلخا .

وعلى الفور انتقلت مباحث المركز إلى مكان الواقعة، وتبين احتجاز والدي طالب لاعتدائهما على معلمة اللغة العربية بالمدرسة، داخل غرفة مناهل المعرفة بالمدرسة بعد اقتحام الوالدين للمدرسة واعتدائهما بالضرب على المعلمة أثناء الحصة.
وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأحيل للنيابة ابعامة للتحقيق.

ومن جانبه أكد على عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم انه سيطبق في حق الطالب لائحة التأديب وسيم إحالة الواقعة بالكامل للتحقيق بالإدارة التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى