غير مصنف

تعرف على مواعيد العمل الرسمية للمطاعم والكافتيريات السياحية

نشرت الوقائع المصرية، ملحق الجريدة الرسمية، في عددها 263 (تابع)، قرار الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، رقم 512 لسنة 2020، وذلك بشأن المنشآت الفندقية والسياحية.

ونصت المادة الثالثة من القرار، بأن تستمر المطاعم والكافتيريات السياحية المرخصة والمتواجدة بالموانئ الجوية والبحرية والبرية أو محطات القطارات في العمل على مدار 24 ساعة أو حسب طبيعة مواعيد فتح وغلق تلك الأماكن.

المادة الرابعة: أن تكون مواعيد فتح مسارح المنوعات الليلية يوميًا من الساعة الحادية عشر صباحًا وتغلق الساعة الثالثة من صباح اليوم التالي، وتكون مواعيد فتح الديسكوهات من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثانية من صباح اليوم التالي.

–  المادة الخامسة: يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق المحال السياحية المشار إليها والموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بناء على قرار من وزير السياحة الآثار بعد التنسيق مع وزير التنمية المحلية.

المادة السادسة: فنصت على أن تستثنى من المواعيد السابقة كافة الأنشطة والمحال الكائنة بالمنشآت الفندقية أو الملحقة بها، وتخضع للمواعيد التي يحددها وزير السياحة والآثار.

المادة السابعة: تعمل كازينوهات ألعاب المائدة على مدار 24 ساعة.

– المادة الثامنة: يتم التنسيق بين وزيري السياحة والآثار والتنمية المحلية حول الأمور المشتركة المرتبطة بتطبيق أحكام هذا القرار أو أية تعديلات تجرى عليه في هذا الشأن.

وعلى أن يعمل بالقرار اعتبارًا من 1 ديسمبر 2020.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى