أخبار

3 رسائل هامة بجولة الإعادة لانتخابات النواب.. يكشفها كرم جبر

 

أكد كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، سير العملية الانتخابية والمشاركة في هذا العرس الديمقراطي، رسالة قوية من  الدولة المصرية تؤكد للعالم كله مسألة الاستقرار.

و أضاف جبر، خلال مداخلة هاتفية على قناة “اكسترا نيوز”،  بأن الرسالة الثانية هي نجاح الدولة في ادارة الانتخابات سواء من قبل اللجنة العليا للانتخابات، او تأمين الانتخابات في ظل تلك الظروف التي يمر بها العالم كله من تفشي جائحة كورونا”.

وتابع: “هناك رسالة ثالثة مواجهة من قبل الناخبين انفسهم وهي المشاركة في الانتخابات البرلمانية لان هذا من حق المواطن في اختيار من يشاء ومن يمثله، وهذا لغى فرص العابثين في التزوير او ما شبه ذلك مثلما كان يحدث في العصور الماضية والدورات السابقة”.

وانطلقت صباح اليوم الإثنين، جولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، والتى تستمر يومى 23 و24 نوفمبر.

وتجرى جولة الإعادة للمرحلة الأولى فى دوائر 13 محافظة هي:” الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح” بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعد بالجولة الأولى من المرحلة الأولى، وتقلص عدد المرشحين فى تلك الجولة إلى 218 مرشحًا يتنافسون على 109 مقاعد.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات لجولة الإعادة للمرحلة الأولى أيام 21 و22 و23 نوفمبر للمصريين بالخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر للمقيمين بالداخل، فيما تجرى الإعادة للمرحلة الثانية أيام 5 و6 و7 ديسمبر للمصريين بالخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر للمقيمين بالداخل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى