أخبار

الصياد : الرئيس السيسي حريص على توفير ألبان آمنة وصحية للمواطنين

قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن الدولة لديها اكتفاء ذاتي من الألبان في مصر تكفي لسنوات قادمة دون الحاجة لاستيراد مواد غذائية أو غيرها.

واعتبر” الصياد”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في  برنامج ” صالة التحرير” المذاع على قناة ” صدى البلد”، مساء اليوم الثلاثاء، أن القرارات الجديدة تشير إلى تحسين وراثي في الثروة الحيوانية والأصناف البلدية متأقلمة مع الظروف المصرية، مشيرا إلى أن إنتاج مصر من الألبان سنويا  يكفي الاستهلاك المحلي.

وتابع:”إنتاجنا وصل لـ 6 مليون طن في العام ونستورد اللبن البوردة المستخدم في تصنيع منتجات أخرى، والرئيس السيسي حريص على توفير ألبان أمنة ونظيفة وصحية لكل المواطنين “.

واستطرد قائلا:” إنتاج الألبان منخفض حال مقارنتها مع الأصناف العالمية، ونجلب سلالات مستوردة ونقوم بالتهجين مع السلالات المصرية لإنتاج سلالة جديدة توفر إنتاج ألبان ولحم أكبر، والاكتفاء الذاتي من الدواجن يفوق الـ 97 % وأسعار الدواجن منخفضة وفي متناول الجميع وكيلو الدواجن الحية 22 جنيه وأسعار الفراخ المجمدة أقل من 30 جنيه للكيلو “، مضيفا:” إنتاجنا الداجني المحلي وفير وننتج 12 مليار بيضة في العام وذلك يكفي إنتاجنا ونصدر للخارج “.

وأشار إلى أنه لا زيادة في أسعار اللحوم والدواجن والأسماك على مدار العام، ولم ترتفع على الرغم من ظروف جائحة كورونا والسعر عادل للمستهلك والمنتج، مؤكدا أن الحكومة المصرية تنوى الوقوف بجانب المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى