غير مصنف

الشناوي يوضح أسباب الفوز بنهائي القرن ورده على عرض ليفربول (فيديو)

كشف محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، خلال استضافة عمرو أديب له على قناة أم بي سي مصر، العديد من المفاجآت والكواليس، بعد تتويج الأهلي ببطولة إفريقيا لأبطال الدوري.

وبدأ الشناوي حديثه، بأن تتويج فريقه بدوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك،جاء بعد إصرار من جانب زملائه لعدة أسباب.

الأسباب وراء الفوز ببطولة إفريقيا

أوضح الشناوي أن “السبب الأهم، أننا وعدنا مؤمن بأنه من سيرفع دوري أبطال إفريقيا، ومينفعش مؤمن يرفع الكأس لفريق آخر، كما أن الزمالك لم يهزمنا من قبل في دوري أبطال إفريقيا، وكذلك لن نواجهه مرة أخرى في المباراة النهائية، هذه الأسباب التي دفعتنا لعدم التفريط في البطولة”.

وأضاف: “نحن وعدنا جماهيرنا بتحقيق اللقب، وكلنا نتذكر ما حدث من قبل في لقاء صنداونز، عندما هتفت الجماهير لنا في لقاء العودة لأننا أدينا ما علينا”.

وتابع :”الجماهير رفعتنا، ولذلك كان علينا رد الجميل لهم بالفوز بدوري الأبطال، هناك الكثير من الأمور الأخرى التي نتحدث عنها كلاعبين ولا نفصح عنها”.

حارسه المفضل

وقال محمد الشناوى، إن أكثر حارس مرمى يفضل أسلوبه داخل الملعب، هو مانويل نوير، فهو من أكثر الحراس اللذين أحبهم جداً، “ولولا إنى في الأهلى وهلعب كأس عالم للأندية ماكنتش هشوفه”.

انضمام لاعبي الزمالك للأهلي

وعن انضمام لاعبين من الزمالك للأهلي، قال الشناوي، إنه “لا توجد صعوبة فى انضمام أى لاعب لنا حتى لو قادم من الزمالك، هو يدخل كأنه منا بالضبط بمجرد ارتدائه لقميص الأهلي، ونحفظه مبادئ النادى، ويدخل معنا فى المنظومة، وكهربا لم يأخذ وقت في التأقلم، لأنه أصلا من أبناء النادى، ولم يشعر بغربة، وكنا دائمًا فى ضهره”.

وعن المناوشات التي تحدث بين اللاعبين، قال: “لو في مشكلة كابتن سيد عبد الحفيظ بيتكلم مع اللاعيبة ومعايا، وسيد عبد الحفيظ ما بيعرفش الهزار فى الشغل، زى عقوبة تخطى نظام الفريق أو التأخر على التدريب”.

الشناوي يرد على عرض ليفربول

ورد الشناوي عن سؤال بشأن إذا ما تلقى عرضًا من ليفربول هل ستوافق أم لا؟ قائلاً: “أنا مستمر مع الأهلي وهدفي الآن المشاركة مع الفريق في كأس العالم للأندية”.

وأضاف: “هدفنا هو تحقيق إنجاز في بطولة كأس العالم للأندية وليس المشاركة فقط، وهذا ما سنستعد له في الفترة المقبلة، ولن أرحل عن الأهلي إلا إذا وافق النادي على رحيلي وسبق وقلت ذلك عدة مرات”.

واختتم: “علاقتنا باللاعبين الذين رحلوا عن النادى جيدة جدًا، وتحدثت مع أحمد فتحى قبل مباراة الطلائع لأطمئن عليه، ولعب فى النادى لآخر دقيقة، وقابلت رمضان فى المنتخب وتحدثت معه عادى، فى النهاية هو قرار اللاعب”.

وساهم الشناوي في فوز الأهلي بالثلاثية هذا الموسم بالتتويج بالدوري المصري، وكأس مصر، ودوري أبطال إفريقيا.

https://www.youtube.com/watch?v=dsNgPa6Joos

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى