تقارير و تحقيقاتفن ومنوعات

«17 شهادة مختلفة».. قصة اتهام مخرج بالتحرش بمهرجان القاهرة

شهد الوسط الفني خلال الساعات القلقلة الماضية، حالة من الجدل بعد اتهام المخرج إسلام عزازي بالتحرش بـ 17 فتاة خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي.

وفي أول تعليق لمخرج «إسلام عزازي» على ما تم تداوله عبر منصات التواصل الإجتماعي، أكد أن هذه الشهادات غير صحيحة.

وكتب إسلام عزازي عبر صفحته الشخصية على موقع «فيس بوك»: «الشهادات اللي نشرت امبارح والنهاردة، وربط البعض اسمي بها، هي ممتلئة بعدم الصحة والافتراء.. ولذلك أرجو من صاحبات الشهادات، لأهمية وخطورة الموضوع، اتخاذ الإجراءات اللازمة عبر الجهات المعنية، لكي يفتح تحقيق رسمي يوثق به كلام كل الأطراف بدقة».

وتابع: «أرجو من المجتمع الافتراضي توخي الحرص، ومعرفة أن الإدانة لكي تكون صحيحة تتطلب تقصي للحقائق من جميع الأطراف، وأن التشويه والتشهير يتطلب إثباتات على قدر حجم الاتهام ».

رد مهرجان القاهرة السينمائي على واقعة التحرش:

أصدرت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 42 بيان تكشف فيه عن تفاصيل واقعة «المخرج المتحرش» والقرارات التي أتخذتها بشأن ذلك.

وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»: «يؤكد مهرجان القاهرة السينمائي على احترامه للمرأة، ورفض كل أشكال العنف ضدها، ومنها التحرش».

وتابعت:«وقد تابع المهرجان على مدار الساعات الماضية، باهتمام ما تردد عن مخرج أحد أفلام المسابقة الدولية، ورغم ان الاتهامات الموجهة لهذا المخرج ليست مؤكدة، ولم يتم التحقق من صحتها حتى الآن».

 

وأضاف البيان: « إلا أن المهرجان درءا للشبهات يتعهد بأنه إذا ثبتت أي من الشهادات المقدمة ضده، أو تم التقدم ضده ببلاغات رسمية تشير إلى صحة الواقعة سيتم استبعاد الفيلم من المنافسة في المسابقة الدولية».

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى