غير مصنف

مستشار الرئيس يزف بشرى سارة للمواطنين عن لقاحات كورونا

قال مستشار الرئيس للشئون الصحية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، اليوم الإربعاء، إن وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» أصبح الآن وبدرجة كبيرة سريع الانتشار، ولكن لا بد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية منعًا للعدوى.

وأشار «تاج الدين»، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع على قناة «إم بي سي مصر»، مع الإعلامي شريف عامر، إلى أن الإصابات بفيروس كورونا المستجد، فى أغلب الأحيان تصيب العائلة بأكملها.

وأضاف مستشار الرئيس للشئون الصحية، موضحًا أن العائلة التى تتكون من 12 فرد وأقامت عيد ميلاد والجميع أصيبوا بهذا الوباء ويأتى ذلك لعد الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، معلقًا: «يجب أن نحمى أنفسنًا اهم من أى لقاح لهذا الوباء».

وتابع الدكتور محمد تاج الدين، قائلًا: « أن لجنة إدارة أزمة  فيروس كورونا ستحدد الإجراءات الواجب اتباعها في كل مرحلة لهذا الوباء، وهي التي تحدد الإغلاق من غيره».

وأضح أيضًا «طالما  لقاح فيروس كورونا دخل جمهورية مصر العربية وأقر من جهاز اللقاحات ناخده وإحنا مطمئنين، سلامة المواطنين في المرتبة الأولى، وأمان وفاعلية اللقاح أولوية».

وقال «تاج الدين»، إن الكمامة مستمرة في 2021، متابعًا: «نتمنى أن تظل مستمرة بصرف النظر عن كورونا؛ لأنها تحمي من الأمراض التنفسية»، مؤكدًا أن الكمامة هي أهم شيء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى