غير مصنف

عضو لجنة الفيروسات: كورونا «من الطبيعة» وهو امتداد لسارس

قالت الدكتورة وجيدة أنور أستاذة الصحة العامة بعين شمس وعضو لجنة الفيروسات بوزارة التعليم العالى، لا نستطيع أن نحسم أصل فيروس كورونا، وهو امتداد لمرض “سارس”، ولكنه من الطبيعة.

وأضافت خلال برنامج “حديث القاهرة”، على القاهرة والناس، مع خيرى رمضان وكريمة عوض، كل شخص يستجيب للفيروس بطريقة مختلفة، نتيجة قابلية الشخص للمرض، ومناعة الجسد تؤثر، بحسب السن والأمراض، فرد فعل الجسم للمرض مختلفة، ولكن الفيروس قد يسبب مشاكل فى الجهاز التنفسى.

وتابعت، يقال إن هناك تحور جديد فى الفيروس يسبب أعراض مختلفة، وكذلك العلاج، فهناك من يتأخر فى تلقى العلاج، فإذا تأخر أى مصاب فى العلاج يحدث مضاعفات، وهناك فحوصات تدل على أن الفيرس أثر على دم المريض أم لم يؤثر، وكذلك فحوصات خاصة لتأثير الفيروس على القلب والأوعية.

وكشفت، فى بداية كورونا، كانت المسحة هى التى تحدد ما إذا كان الجسم مصاب أم لا، ولكن العلماء أجمعوا أن الشخص المصاب لابد أن يبدأ العلاج عند بداية ظهور الأعراض.

وأختتمت، أعامل الكورونا على أساس أنى “مريضة”، ولا أريد أن أعدى الآخرين، أو بإعتبار أننى “سليمة”، ولا أريد العودة، فالسير على القدم والاجراءات الاحترازية أفضل علاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى