غير مصنف

استمرار عملية التصويت الإلكتروني لانتخابات برلمان الشباب بالبحيرة

ولاء علامة

بدأ اليوم الثانى لعملية التصويت الإلكتروني بالمرحلة الأولي من إنتخابات برلمان شباب مصر2020،وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه ،والدكتور إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة ،سمير البنا مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني.

كما أكد وكيل وزارة الشباب والرياضه أن الانتخابات تجرى في 14 إدارة بمحافظة البحيرة،حيث يتم التنافس بين 38 مرشحا في 5دوائر إنتخابية داخل 14 مقر إداري للحصول علي 19 مقعدا.

وأشار إلى أنه بدأ الناخبون بالتوافد طبقا للموعد المحدد لفتح اللجان الفرعية في العاشرة صباحا ويستمر التصويت فيها حتي الخامسة مساء وعلي مدار اليوم وغدا الثلاثاء، مع السماح لأخر ناخب متواجد داخل المقر الإنتخابي بالإدلاء بصوته، وسط إتخاذ الإجراءات الإحترازية المشددة والتدابير والضوابط الوقائية للحفاظ علي سلامة المشاركين في ظل جائحة فيروس كورونا.

كما يذكر أن الانتخابات تجري في دوائر 14 محافظة هي (الجيزة،الفيوم،بني سويف،المنيا،أسيوط،الوادي الجديد،سوهاج،قنا،الأقصر،أسوان،الإسكندرية،البحيرة،مطروح ،البحر الأحمر).

كما شدد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة _رئيس اللجنة العليا،بالحرص الشديد لمؤسسات الدولة وعلي رأسها الرئيس السيسي بالعمل علي إثراء نماذج محاكاة الحياة السياسية لتكون نقطة انطلاق لجسر من الثقة بين الدولة والشباب.

ومن الجدير بالذكر أن اللجنة العليا وضعت الرموز الانتخابية ذات طابع خاص لمرشحي الفردي والقائمة، إختيار رموز الهوية الوطنية لمرشحي الفردي ، رموز المشروعات القومية لمرشحي ال 5 قوائم (العاصمة الإدارية،مدينة العلمين الجديدة ،مدينة الجلالة، مدينة بشائر الخير مدينة الآثاث بدمياط) وذلك تعزيز للهوية الوطنية ونشر الوعي بالمشروعات القومية ،تم توزيع المقاعد وفقا للكتلة التصويتية للمشاركين بكل محافظة بإجمالي(568)مقعدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى