غير مصنف

تعرف عليهم.. إقامة تجمعات سكنية متكاملة الخدمات بـ3 مراكز في الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن إنشاء أحياء جديدة داخل 3 مراكز هي: “الزقازيق ومنيا القمح وبلبيس” لإقامة تجمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات عليها لينقل إليها سكان المناطق العشوائية والمتهالكة والإستفادة منها في فتح محاور مرورية جديدة.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ إجتماع مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة وبحضور محمد سعفان وزير القوى العاملة، وذلك بقاعة الإجتماعات بجامعة الزقازيق.

أكد وزير القوي العاملة أن الدولة بكافة أجهزتها استطاعت التعامل مع الموجه الأولى لفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، مشيراً إلى أن الظروف الحالية تفرض علينا الإستفادة من التجربة السابقة لمكافحة الفيروس بإتباع كافة الإشتراطات الإحترازية والوقائية المتخذة ورفع الوعي لدى المواطنين للخروج من هذه الجائحة بسلام.

أضاف وزير القوى العاملة أن الوزارة تتابع عن كثب تنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية داخل المناطق الصناعية والإستثمارية والتأكد من إلتزام أصحابها بإشتراطات السلامة والصحة المهنية لتوفير بيئة عمل آمنه للحفاظ علي صحة وسلامة العاملين بها.

أضاف محافظ الشرقية أنه جاري إعداد بروتوكول تعاون بين المحافظة وإتحاد الهجن وجهاز مدينة العاشر من رمضان وممثلي القبائل العربية لإنشاء مجمع مهرجانات للخيول والهجن العربية الأصيلة وإقامة معارض دائمة للحرف والصناعات اليدوية والتراثية وذلك بأرض صحراء بلبيس لتنشيط السياحة الرياضية والصحراوية على المستوى المحلي والإقليمي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى