غير مصنف

الداخلية تمد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني إلى 30 مارس المقبل

 

أعلنت وزارة الداخلية مد فترة تركيب الملصق الإلكتروني حتى 30 مارس 2021، واعتباره كموعد نهائي لتركيب الملصق.

وجاء ذلك إنفاذاً لثوابت الإستراتيجية الأمنية، والتي يأتي ضمن أولوياتها التيسير على المواطنين، ورفع كفاءة الخدمات الأمنية المقدمة لهم وحرصًا من الوزارة على تطبيق الإجراءات الاحترازية منعًا لازدحام أو تكدس المواطنين داخل المقار الشرطية، واستجابة لمناشدات المواطنين للوزارة بمد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني.

وأكدت وزارة الداخلية، أنه سيتم سحب تراخيص السيارات المخالفة، واتخاذ الإجراءات اللازمة، بالنسبة للسيارات التي لم تحصل على الملصق الإلكتروني، وأهابت الداخلية بالمواطنين مالكي المركبات بجميع أنواعها سرعة التوجه بالمركبة إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكتروني.

ويهدف الملصق الإلكتروني للسيارات لتركيب اللوحات المعدنية المؤمنة، وذلك لتطبيق منظومة النقل الذكية، وتتمثل في تيسير عملية البحث عن السيارات المبلغ بسرقتها، والمطلوبة أمنيًّا، إضافة إلى تحديد أماكن التكدسات المرورية لإخطار غرف العمليات بإدارات المرور على مستوى الجمهورية لسرعة التوجه للمكان ومنع التكدسات.

ويتم تركيب الملصق الإلكتروني في جميع وحدات المرور على مستوى الجمهورية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا، وتم تحديد فترة عمل مسائية في وحدات المرور من 5 إلى 8 مساءً من أجل تركيب الملصق في حالة سريان الرخصة، ويتقدم مالك المركبة بالرخصة الخاصة بالسيارة إلى موظف التراخيص بالإدارة، وفور استلام الرخصة يتم تركيبه في الحال، ويتلف عند محاولة نزعه.

وتيسيرًا على المواطنين يمكن لمالكي المركبات السارية طلب إصدار ملصق إلكتروني، وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمرور “بوابة مرور مصر” على موقع وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى