غير مصنف

رئيس الوزراء: التصدي بكل حزم للتعديات على المجاري المائية

جهاد علي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة خلال هذه الفترة، بحضور الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط، بوزارة الموارد المائية والري.

وخلال اللقاء، تابع رئيس الوزراء، موقف إزالة التعديات على المجاري المائية.

وشدد على استمرار التنسيق التام بين مختلف أجهزة الدولة، لإتمام إزالة هذه التعديات، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد، بما يضمن عدم تكرار هذه الظاهرة مرة أخرى، والتصدي بكل حزم لكافة أشكال تلك التعديات على المجاري المائية، بهدف الحفاظ عليها، وتعظيم الاستفادة منها.

وبدوره أشار وزير الري، إلى استمرار جهود الوزارة في التعامل مع التعديات على المجاري المائية على مستوى الجمهورية، وما يتم حاليا من إزالة لكافة أعمال الردم، والمخالفات على المجاري المائية على فرعى رشيد ودمياط.

وتطرق الوزير إلى الاستعدادات الخاصة بعقد أسبوع القاهرة الرابع للمياه 2021، والمقرر عقده خلال الفترة من 24-28 أكتوبر المقبل، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان “المياه والسكان والمتغيرات العالمية: التحديات والفرص”، وبمشاركة عدد كبير من الوزراء والوفود الرسمية وكبار المسئولين في قطاع المياه والعلماء والمنظمات والمعاهد الدولية ومنظمات المجتمع المدني.

وتناول الوزير البرنامج والأحداث المقرر عقدها خلال أسبوع القاهرة الرابع للمياه، مؤكداً أن هذا الحدث المهم يأتي في إطار اهتمام الدولة بملف المياه ووضعه على رأس أولويات الأجندة السياسية، باعتباره واحداً من أهم مقتضيات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

ولفت الوزير إلى أنه من المستهدف خلال جلسات ومناقشات الأسبوع التوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات التي تطرأ على العالم من تغير متسارع في استخدامات الأراضي والمناخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى