أخبار

“أطفالنا محاربو الإعاقة”.. مؤتمر مجتمعي يناقش دعم ذوي الهمم

تحت شعار “أطفالنا محاربو الإعاقة”، تقام فعاليات المؤتمر العلمي المجتمعي الثاني لكل ما يخص عالم الإعاقة وحقوقهم في المجتمع المصري، يوم 11 مارس 2023، برئاسة الإعلامي الدكتور محمد رفاعي.

تقام فعاليات المؤتمر في قاعة التعليم الميداني بشارع برج القاهرة، وسط حضور لجنة إعلامية لتغطية فعاليات المؤتمر، برئاسة الاعلامية الدكتورة منى خيري، رئيس مجلس إدارة أكاديمية «MAs EU Academy». ويشهد الحفل حضور جماهيري كبير وشخصيات عامة، حيث يجمع المؤتمر الأول بين منظمات متعددة تتضمن الجانبين العلمي والمجتمعي.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في دعم أبنائنا وبناتنا من ذوي الاحتياجات الخاصة ودورهم الفعال في بناء وتنمية المجتمع والدعم الكامل لأسرهم والسعي معا للأفضل، ضمن خطة توصيل أصوات أولياء أمور وأسر الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة المحاربون بدون توقف والمساهمة في التطوير، وتحقيق رؤية مصر 2030 لذوي الاحتياجات الخاصة ذوي الهمم المحاربون وتفعيل رعاية هؤلاء المحاربون في مجتمعنا.

ويشارك بالمؤتمر أساتذة جامعية في جميع مجالات الطفل، منها علوم الإعاقة والصحة النفسية والتربية الخاصة، وعلم النفس والطفولة المبكرة والتربية العامة.

ويهدف المؤتمر إلى ما يلي:

1- دور المؤسسات التابعة لوزارة التعليم والتعليم العالي ووزارة التضامن الاجتماعي في الحفاظ على تلك الفئة الخاصة

2- مشاركة جميع أولياء الامور المعاناة التي يعيشونها ومعرفه تجاربهم في ارض الواقع

3- الدور التربوي والنفسي للجامعات في التنمية المستدامة، والدور التربوي للمؤسسات المجتمعية في الاهتمام بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

4- الاهتمام بتطوير البحوث العلمية وربطها بتطبيقات واقعية تسهم في تحقيق بيئة آمنه للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

5- ذرع روح الاصرار والتحمل لكل أسر اطفالنا المحاربون

6- رصد أسباب والعوامل النفسية والتربوية والعلمية وتقديم الحلول الفعالة في الحفاظ على تضمين أطفال الاحتياجات الخاصة فى بيئة كاملة ومستقرة بكل أركانها التعليمية والمجتمعية

7- أهم الصعوبات والمعوقات التى تواجه الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة  

8- إبراز النماذج المضيئة والبارزة من ذوي الاحتياجات الخاصة ذوي الهمم ونماذج مشرفة لذوي الهمم اكتشفوا ذاتهم رغم اعاقتهم

ويناقش المؤتمر الأفكار والآراء والأبحاث العلمية وأوراق العمل ويتكون من لجنة علميه قوية من علماء اجلاء عمداء ووكلاء ورؤساء أقسام وأساتذة جامعات من مختلف الجامعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى