أخبار

رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي: البنك سيتنازل عن قضايا المزارعين المتعثرين بأقل من 25 ألف جنيه

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، أنه سيتم إعفاء من هم أقل من 25 ألف جنيه مديونية، وسيتم حذف المزارعين المتعثرين من القوائم السوداء من البنك المركزى، والبنك سيتنازل عن كافة القضايا الخاصة بالمتعثرين.

وأضاف علاء فاروق، عبر تطبيق “زووم”مع الإعلامي” أحمد موسى “فى برنامجه” على مسئوليتى” عبر فضائية “صدى البلد” أن المبادرة الأولى سيستفيد منها 307 الف مزارع والبنك الزراعى سيسقط كافة الديون الاقل من25 الف جنيه.

وتابع أن مبادرة البنك الزراعى تتيح تسوية كاملة لمحفظة القروض المتعثرة التى تبلغ نحو6.3 مليار جنية وهى مبادرة تستهدف صغار المزارعيين.

وفيما يخص المبادرة الثانية أوضح، علاء فاروق، أنه سيتم إسقاط 50%من مديونيات 21 ألف عميل من أصل مديونية أكثرمن 25ألف جنيه حتى 10مليون جنيه بإجمالى مديونية 3.5 مليار جنية وعوائد متراكمة 2.2مليار جنية ،على أن يتم حذف كافة العملاء المتعثرين بعد التسويات من القوائم السلبية، وتهدف لفتح صفحة جديدة مع عملاء البنك الزراعي المصري والتعامل مع الجهاز المصرفي بقوة فى الفترة القادمة، سيتم تطوير فروع البنك الزراعى وإنشاء فروع جديدة لخدمة العملاءفى البنك الزراعي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى