أخبار

بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وزارة الزراعة خلال الإسبوع الماضي

اصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، انفوجراف حول الحصاد الاسبوعي لأهم أنشطة الوزارة ، خلال الاسبوع الماضي .

والقى الانفوجراف الضوء على الاجتماع الذي ترأسه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، لللجنة التنسيقية بين الزراعة والري، بحضور عدد من قيادات الوزارتين، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لبحث الموضوعات المشتركة بين الوزارتين.

واشار الملخص الاسبوعي، الى ان  الوزارة ، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”، وقعا  مشروع البرنامج العالمي للأمن الصحي 2021-2024، من أجل تعزيز الوقاية من الأمراض الحيوانية المصدر المستجدة والمعاودة والمتوطنة والكشف عنها والاستجابة لها وللتهديدات التي تمثلها مقاومة مضادات الميكروبات في مصر .

كما أعلنت الوزارة ، تصدير الدواجن والكتاكيت وبيض التفريخ والمائدة إلى الدول العربية وشرق أسيا وأفريقيا، حيث بلغ إجمالي ما تم تصديره منها، بعد إعلان منظمة صحة الحيوان العالمية في شهر يونيو الماضي إعتماد مصر من الدول التي تطبق نظام المنشآت الخالية من انفلونزا الطيور، حوالي 909 طن دواجن ومشتقاتها و 32 ألف كتكوت و3.6 مليون بيضة مائدة و119 ألف بيضة تفريخ.

وأضاف الانفوجراف انه تم تجديد الاعتماد لمعامل مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البنى في محصول البطاطس، وذلك للعام الثاني على التوالي وحصوله على شهادة الجودة والاعتماد الدولي “ايزو” .

كما اعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية ، ضبط حوالي 119 طن و964 كيلو من اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتها غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتم تحرير 1095 محضر بتلك المخالفات .

وقام فريق من باحثي قسم القمح بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية، ومركز البحوث الزراعية، بزياره ميدانية لمركز الرحمانيه في محافظه البحيرة لمتابعه الحالة العامة لمحصول القمح، والتواصل مع المزارعين والمرور على الحقول الإرشادية من محصول القمح والمزروعة بالأصناف جيزه171 وجميزة 12 مصر 3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى