غير مصنف

جامعة الزقازيق ضمن تصنيف تايمز هاير إيديكاشن لعام 2021

أظهر تصنيف تايمز هاير ايديكاشن الدولي لتصنيف جامعات دول الاقتصادات الناشئة لعام 2021، عن تصنيف جامعة جامعة الزقازيق ضمن شريحة أفضل 351-400 جامعة عالميا من 606 جامعة من 49 دولة تم تصنيفها هذا العام.

وأشاد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، بالإنجاز الذي تم تحقيقه وحصول الجامعة على ترتيباً عالمياً متميزاً طبقاً لتصنيف تايمز هاير ايديكاشن الدولي لتصنيف جامعات دول الاقتصادات الناشئة لعام 2021 كما شمل التصنيف 21 جامعة مصرية و جاءت جامعة الزقازيق فى المركز الحادى عشر محليا وفقا لمعيار الاستشهاد بالابحاث.

كما أظهرت نتائج التصنيف عن تفوق مصر على كل الدول العربية و الافريقية من حيث عدد الجامعات المصنفة لهذا العام. حيث كان عدد الجامعات المصنفة من دولة الامارات خمس جامعات فقط و كان نصيب الجامعات السعودية عشرة جامعات كاكبر الجامعات العربية بعد مصر. أما على الصعيد القارى فكانت ثانى اكثر الدول من حيث عدد الجامعات المصنفة لهذا العام دولة جنوب افريقيا ب 11 جامعة فقط.

و أكد رئيس الجامعة علي تواصل العمل وبذل المزيد من الجهود فضلاً عن توفير كافة الإمكانيات الضرورية من أجل الإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة والسعي المستمر بهدف الوصول إلي مستوي أفضل الجامعات العالمية. كما أشار أ.د. عثمان شعلان رئيس جامعة رئيس الجامعة أنه تم تصنيف الجامعات طبقاً لـلعديد من المعايير مقسمة الى خمسة معايير رئيسية و هى:
التدريس.
السمعة الدولية.
دخل الجامعة من القطاعى الصناعى.
البحث العلمى.
عدد الاستشادات بابحاث الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى