غير مصنف

رئيس جامعة الزقازيق: نفذنا مشروعات بـ4 مليار جنيه

كشف الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، عن حجم المشروعات بالجامعة والتي ستنتهي خلال هذا العام  ، قائلا :” عملنا مشروعات ستبلغ قيمتها 4.5 مليارات جنيه “.

وأوضح “شعلان”، خلال حواره للقناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أنه تم إنفاق نحو 508 ملايين جنيه على مستشفى الطوارئ بالجامعة، وعندما تنتهي هذه المرحلة في شهر يوليو، معقبا:” التكلفة ستتخطى حاجز الـ716 ملايين جنيه، بعدها سيتم تنفيذ الفرش الطبي في حدود 400 مليون جنيه، أي أن تكلفة هذا المشروع ستتجاوز المليار جنيه “.

وتابع:” تم إنفاق أكثر من 150 مليون جنيه على تطوير كلية طب الإنسان، وهناك مرحلة أخرى يتم فيها الفرش والحصول على 200 كرسي ومعمل تجهيز معمل وحدة طب الأسنان الرقمي بأكثر من 300 مليون جنيه، كما أنفقت الدولة المصرية أكثر من 500 مليون جنيه على مستشفى العاشر من رمضان في المرحلة الأولى، والإجمالي يصل إلى مليار جنيه”.

و أكمل:” أعمال الإنشاءات الخاصة بالجامعة الأهلية ستنتهي خلال سنة بتكلفة تعادل 2 مليار جنيه، وكل هذه المشروعات مهمة للغاية، حيث تستخدم مستشفى الطوارئ محافظة الشرقية والمحافظات المجاورة، وهي عبارة عن 250 سرير و13 غرفة عمليات و80 سرير عناية مركزة، من أجل إتاحة أكبر قدر من السرعة في التعامل مع المرضى “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى