أخبار

بسبب كورونا .. تأجيل انعقاد الجمعية العمومية للصحفيين لـ 2 إبريل

قرر مجلس نقابة الصحفيين صباح اليوم الأربعاء، تأجيل انعقاد الجمعية العمومية لـ 2 إبريل المقبل والذى كان من المقرر انعقادها يوم 19 مارس المقبل بسبب انتشار الموجة الثالثة لجائحة فيروس كورونا المستجد .

وأوضح المجلس فى بيان صدر صباح اليوم الأربعاء، أن الإجتماع جاء لمناقشة تقرير الطب الوقائي بوزارة الصحة الذي أكد عدم إمكانية مراعاة الإجراءات الاحترازية أو عقد الجمعية العمومية وإجراء الانتخابات داخل مقر النقابة.

وأضاف البيان أنه ردا على خطاب مجلس الوزراء بشأن رفض طلب نقابة الصحفيين بإقامة سرادق أو تخصيص جزءا من شارع عبد الخالق ثروت لهذا الأمر فإنه تقررتأجيل انعقاد الجمعية العمومية المقررة في 19 مارس 2021، ودعوتها للانعقاد يوم الجمعة 2 أبريل 2021، لما كان انعقاد الجمعية العمومية وإجراء الانتخابات بداخل مقر النقابة يمثل خطرا جسيما على صحة وسلامة الزملاء، على أن تنعقد بمقر مفتوح بمدينة القاهرة سيتم الإعلان عنه خلال أيام، بما يحقق الشروط اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الزملاء.

وأكد البيان أن الإجتماع انتهى إلى ما أقرته قواعد القانون العام من أحقية جهة الإدارة – المتمثلة في مجلس النقابة – في اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الزملاء وذلك فيما يتعلق بالإجراءات التنظيمية حال وجود ظروف استثنائية، وهي المتمثلة في جائحة كورونا.

وأضاف البيان أن القرار جاء وفقا للمادة 29 من قانون النقابة تطابق القواعد العامة المشار إليها سابقا وهي المادة التي أكدت إمكانية عدم انعقاد الجمعية العمومية فى ظل هذه الظروف الاستثنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى