غير مصنف

“جمارك النقل الدولي” تشرح لأعضائها ملامح نظام التسجيل المسبق

نظمت لجنه الضرائب والجمارك بشعبه خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفه التجاريه بالاسكندريه، ندوة بهدف شرح الملامح الرئيسيه لنظام التخليص المسبق “ACID”، حيث شارك في الندوة أعضاء الجمعيه العموميه للشعبه، وتم عقد اللقاء من خلال تطبيق zoom .

وقال عبد العال علي عبد العال رئيس لجنه الضرائب والجمارك بالشعبه، أن الهدف من اللقاء استهدف التطرق إلي تمكين الإدارات الجمركيه. في كل دوله لرصد البضائع التي تمثل خطورة مرتفعه قبل وصولها للمؤاني، وعرضها علي منظومه المخاطر لتحديد البضائع التي تتطلب الاستهداف قبل وصولها.

وأشار عبد العال، إلي أن نظام التسجيل المسبق عالجته منظمه الجمارك العالميه اتفاقية تيسير التجاره الدوليه، مضيفاً إلي أن اللقاء تطرق لآليات تطبيق النظام والذي يبدأ التشغيل التجريبي له إعتبارا من اول أبريل 2021، فيما سيبدأ التشغيل الإلزامي اول يوليو 2021، للشحنات البحريه التي ترد للموانئ.

وقال عبد العال، أن الشحنات التي ستصل قبل تلك الفتره تستلزم التسجيل علي البوابه الالكترونيه لمنصه النافذه، والحصول علي التوقيع الالكتروني لمنصه النافذة، والحصول علي التوقيع الالكتروني من شركه مصر المقاصه أو شركه ايجيبت تراست، وهي الشركه المعتمده من قبل وزاره الماليه، بهدف ادراج بيانات الفاتوره المبدئيه أو أخذ رقم مبدئي للشحنه مدته ٣ اشهر، اضافه إلي قيام المورد بإرسال حزمه المستندات بالكامل الي النافذه من خلال تكنولوجيا البلوك تشين، مشيرا إلي أن كل تلك الإجراءات ستعالج المستندات إلكترونيا من خلال أجهزة الحاسب الالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى