أخبار

القصير يبحث مع نظيره البوروندي أوجه التعاون بين البلدين

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي السيد ديو جيدى روريما (Deo Guide Rurema) وزير البيئة والزراعة والثروة الحيوانية البوروندي ، حيث تناول اللقاء بحث تفعيل أوجه التعاون الثنائى بين البلدين فى المجالات الزراعية المختلفة.

 ورحب القصير بنظيره البوروندي مؤكداً دعم الدولة المصرية لدولة بوروندي وأن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الاشقاء الافارقة في كافة المجالات بشكل عام ، مشيراً الى قوة العلاقات التاريخية بين مصر وبوروندي على الصعيد الثنائي الأفريقي وأعرب عن استعداد وزارة الزراعة المصرية لتقديم الدعم الفني اللازم لدولة بوروندى فى كل المجالات .

وأكد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي ، على إستعداد الجانب المصرى لانشاء مزرعة مشتركة بدولة بوروندى على غرار المزارع التى تم إنشائها بالدول الأفريقية ، لكى تكون وسيلة لنقل الخبرات المصرية فى مجال الزراعة فى حالة سماح الجانب البوروندى توفير المساحة اللازمة لذلك .

ومن جانبه تقدم وزير البيئة والزراعة والثروة الحيوانية البوروندي بالشكر إلى نظيره المصرى على حسن الإستقبال مشيداً بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين وما تبذله وزارة الزراعة المصرية من جهود حيث تمتلك مصر التكنولوجيا والقدرات والمقومات التي تمكنها من إحداث طفرة في التعاون الزراعي .

واتفق الوزيران على تشكيل مجموعتى عمل من الجانبين لمتابعة تنفيذ ما سيتم الإتفاق عليه وسوف يتم توجيه دعوة لوفد من الزراعة المصرية لزيارة بلاده للتعرف على جوانب ومجالات الدعم على الطبيعة  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى