أخبار

أمين البحوث الإسلامية: وثيقـة الأخـوة الإنسـانية ترسخ ثقافة الحوار

أكد الدكتور نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف  حاجة الإنسانية في الواقع المعاصر لتحقيق مبادئ التسامح والسلام والتعايش وقيمها بين جميع الناس برغم اختلاف الثقافات والعقائد حتى تنعم الإنسانية بشيء من الطمأنينة والاستقرار وان ذلك كان من أبرز أهداف وثيقة الاخوة الانسانية. 

وأضاف عياد خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية بمؤتمر كلية الإعلام بجامعة الأزهر تحت عنوان “دور وسائل الإعلام في تحقيق السلم المجتمعي والأخوة الإنسانية”، أن للإعلام أهمية كبرى وتأثير كبير – باختلاف أشكاله سواء المقروء أم المسموع أم المرئي منه – وهو ما يؤكد ضرورة الدور الأكبر والمحوري الذي يمكن أن يقوم به في إقرار مفاهيم التسامح والسلم المجتمعي وأواصر الأخوة الإنسانية.


واشار أمين البحوث الإسلامية عياد إلى ما تقوم به مؤسسة الأزهر العريقة من جهود ومبادرات متواصلة تسعى جميعها لأن يعم الأمن والسلام بين الناس جميعا .

أوضح عياد  أن “وثيقـة الأخـوة الإنسـانية ” قد جاءت من أجل ترسيخ ثقافة الحوار والتعايش السلمي بين الشعوب والمجتمعات، ومحاولة القضاء على تلك الحروب والصراعات والنزاعات الطائفية البغيضة التي أنهكت البشرية جمعاء،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى