غير مصنف

الدكتور محمد سعد يتفقد سير اللجان الامتحانية مع انطلاق امتحانات مارس لصفوف النقل بالإسكندرية

تفقد الدكتور محمد سعد محمد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، سير امتحانات المرحلتين الابتدائية والإعدادية الخاصة بشهر مارس، والتي انطلقت اليوم الإثنين الموافق ٢٩من مارس ٢٠٢١ لطلاب الصفين الرابع الابتدائي والأول الإعدادي بإدارة العامرية التعليمية .

وقال الدكتور محمد سعد، أن طلاب الصف الرابع الابتدائي والأول الإعدادي أدوا امتحان واحد مجمع.
وأشار سعد أثناء تفقده لجان سير أعمال الامتحانات بإدارة العامرية التعليمية، حيث تابع سير أعمال الامتحان بلجنة مدرسة الحسين ابن على الإعدادية وأدى فيها الامتحان ٨٣١طالب في ٣٦ لجنة فرعية.
وقد قام الدكتور محمد سعد بتحويل الموجه المقيم بمدرسة الحسين بن علي الإعدادية للشئون القانونية لعدم حضور الموجه فتح مظروف الاسئلة .

وقد تفقد السجلات الخاصة بأعمال الامتحانات، مؤكداً أن اللجان تسير بشكل منتظم.

وأوضح الدكتور محمد سعد أن امتحانات شهر مارس ورقة مجمعة واحد لكافة التخصصات، وبنظام امتحانات الفصل الدراسي الأول، شاملة أسئلة اختيار من متعدد للخمس مواد الأساسية من منهج شهر مارس، وفق الكتاب الدوري رقم ١ بتاريخ ١٨ فبراير ٢٠٢١، والكتاب الدوري رقم ٥ بتاريخ ٨ مارس ٢٠٢١، ووفق الجداول المعلنة من وزارة التربية والتعليم الفني. على ان يتم التصحيح يوميا فور انتهاء الامتحان

وتابع محمد سعد لجنة مدرسة الحسين ابن على الإبتدائية أدى فيها الامتحان ١٦٠ طالب في ٩ لجان فرعية.
وأشاد بالإجراءات الاحترازية وتنظيم اللجان والانضباط داخل اللجان وارتداء الكمامة
مشيرًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللأزمة وتطبيق التباعد وتنظيم دخول وخروج الطلاب من اللجان بشكل متباعد.
وتابع لجنة مدرسة الثورة الإعدادية بنين أدى فيها الامتحان ٣٣٧ طالب في ١٧ لجنة فرعية.

كما تابع لجنة مدرسة منارة الصحراء الإبتدائية الملحقة بمدرسة الثورة الاعدادية أدى فيها الامتحان٢٥٣ طالب في ١٢ لجنة فرعية.
مشددًاعلى ضرورة استخدام الأدوات الشخصية
مؤكدا على تعقيم اللجان قبل وأثناء وبعد الانتهاء من أداء الامتحانات حفاظًا على سلامة الطلاب والعاملين.

ونوه سعد إلى أن الامتحانات تمت وسط إجراءات تأمينية وتنظيمية مشددة دون شكاوى، لافتا سيادته أنه لم يتلقى أي شكاوى من الامتحان.
مؤكداً أن الامتحانات تجرى في أجواء مستقرة كما وجه بضرورة بتوفير مناخ ملائم
والعمل على توفير سبل الراحة داخل اللجان والحفاظ على مستوى النظافة والتعقيم داخل اللجان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظاً على صحة أبنائنا الطلاب. وتمنى سيادته لجميع طلاب الإسكندرية التوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى