تقارير و تحقيقات

دفعة حقوق سوهاج تتخلى عن حفل التخرج وتهدي المبالغ للمستشفيات

الطلاب يجهزون غرفة بمستشفى 57357.. وتوفير جهاز بمعهد أورام سوهاج

كتبت- وفاء محمد:

عادة ما يحرص طلاب الفرق النهائية بجامعات مصر على إقامة حفلات للتخرج توثيقًا للحدث التاريخي الذي يعلن رسميًا نهاية مشوارهم الدراسي.

وتتكلف تلك الحفلات أحيانًا مبالغ مالية كبيرة، يشترك فيها طلاب الدفعة بأكملها، ناهيك عن إقامة يوم ترفيهي في إحدى المدن يطلقون عليه “فان داي” ما يتكلف مبالغ أخرى نظير الرحلة.

لكن الدفعة الثانية بكلية الحقوق جامعة سوهاج، كان فكرهم مختلفًا ونافعًا عندما قرروا أن يجمعوا المبلغ المحدد لإقامة حفل التخرج والـ “فان داي”، والتبرع به في القطاع الطبي لمساعدة كثير من المرضى.

تقول إسراء كمال، خريجة دفعة كلية حقوق سوهاج ٢٠٢٠، إن معظم الدفعات التي تتخرج، تحرص على إقامة حفلات للتخرج يتشاركون فيها من خلال جمع الأموال التي تقسم عليهم، وقد تصل فيها المبالغ لآلاف الجنيهات.

وأضافت لـ”اليوم”، أن دفعتهم فضلت أن تلجأ لطريقة مختلفة للاحتفال بالتخرج، من خلال القيام بعمل خيري تطوي، يوثق ذكرى تخرجهم من المرحلة الجامعية.

ولفتت إلى أنهم وجدوا في العمل الخيري، الفكر الجديد المختلف تشجيعًا للدفعات القادمة التي تتخرج من جامعة سوهاج أو من الجامعات الأخرى، بحيث يمكنهم استغلال المبالغ المخصصة لحفلات التخرج في عمل نافع.

وتابعت “إسراء” أنهم فكروا كثيرًا في نوعية العمل الخيري، إلى أن اقترح عليهم أحد زملائهم في الدفعة بتجميع المبلغ لتجهيز غرفة في مستشفى 57357 وتكون مخلدة لذكراهم فيما بعد.

وأكملت حديثها: «كان لي رأي آخر وهو أن نخدم بلدنا سوهاج والدفعة رحبت بالفكرة وبدأنا في تنفيذها، وتواصلنا مع الدكتور صلاح مسؤول في معهد الأورام وقال إن قسم الأطفال ينقصه جهاز “كلين بيتش” وتبلغ تكلفته 50 ألف جنيهًا.

وأوضحت أن الدفعة بالفعل شاركت في توفير جهاز شبكة الأكسجين لقسم الأطفال الجديد بمعهد الأورام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى